تم تعليق مبارياته في شهر مارس بسبب كورونا

موعد عودة الدوري الإسباني المُحتمل

الأحد ٢٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٣ صباحاً
موعد عودة الدوري الإسباني المُحتمل
المواطن - محمد سمعه

تنتظر أندية الدوري الإسباني الممتاز موعد عودة مباريات الليجا من جديد، وذلك بعد أن عُلقت في شهر مارس الماضي حتى إشعار آخر؛ وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني: إنه في حال استمر تراجع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا فسوف يتم استئناف مباريات الدوري الإسباني من جديد في الثاني من مايو المقبل.

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر حاليًّا الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين عن نادي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وفي وقت سابق، كشف تقرير صحافي، عن اقتراح موعدين من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا، لعودة الفرق إلى التدريبات قبل استئناف المباريات مجددًا، بسبب تعليقها مؤخرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت صحيفة “سبورت”، إلى أن الموعدين هما 4 مايو أو 11 من الشهر ذاته، وأضافت: “وقد يكون هذا ممكنًا؛ لأن الحكومة الإسبانية يُتوقع أن تأذن للناس بمغادرة منازلهم لممارسة الرياضة، في ذلك الأسبوع”.

وتابع الصحيفة الكتالونية: “اللاعبون يمكن أن يبدؤوا حينها العودة إلى ملاعب التدريبات، لخوض المران بشكل فردي، مع اتباع بروتوكول صارم”.

وأضافت: “إذا عادت الأندية إلى التدريب، في 4 مايو، فقد تعود الليغا مرة أخرى يوم 6 يونيو، وهو ما سيعطي اللاعبين شهرًا للاستعداد، أما في حال عودتهم للتدريبات يوم 11 مايو، سيستأنف الدوري الإسباني يوم 13 يونيو”.

وذكرت الصحيفة أن نهائي كأس ملك إسبانيا بين أتلتيك بلباو وريال سوسيداد، والذي كان مخططًا له نهاية الأسبوع الماضي، فهناك العديد من الاقتراحات على الطاولة، مثل إقامته يوم 5 أغسطس.

وواصلت الصحيفة الكتالونية: “ولكن مع رغبة الناديين في اللعب أمام جماهيرهما، قد يتم تأجيل المباراة إلى سبتمبر أو أكتوبر”.