بعد أن عُلقت مبارياته لانتشار فيروس كورونا

طريقة جديدة يكشف عنها الاتحاد الآسيوي لاستكمال دوري الأبطال

الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٩ مساءً
طريقة جديدة يكشف عنها الاتحاد الآسيوي لاستكمال دوري الأبطال
المواطن - محمد سمعه

كشف ويندرسون جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الطريقة الجديدة التي سيتبعها الاتحاد الآسيوي، وذلك من أجل استكمال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأكد ويندرسون جون أن دوري أبطال آسيا سيتم استكماله في أغسطس بنظام البطولات المجمعة، كما أكد على وجود دولة آسيوية في جهة الغرب طلبت استضافة مباريات المجموعات الأربع في البطولة الآسيوية.

وأشاد جون بالقرارات التي اتخذتها وزارة الرياضة في السعودية بتعليق النشاط الرياضي منذ يوم 14 مارس الماضي؛ كإجراء احترازي بعد انتشار كورونا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأجيل جميع المباريات والمسابقات المقررة في شهري مايو ويونيو حتى إشعار آخر؛ لاستمرار اعتماد الإجراءات الوقائية وقيود السفر التي وضعتها العديد من الحكومات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيانه: “نواصل متابعة تطورات انتشار جائحة كورونا، وكان قرر سابقًا تأجيل مباريات شهري مارس وإبريل، بعد عقد سلسلة من الاجتماعات الطارئة في الدوحة ودبي ودلهي وكوالالمبور”.

وأشار إلى أنه سيواصل المشاورات والمناقشات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء بخصوص مسابقات الأندية، وسوف يقوم بدراسة مجموعة من الخيارات لاستكمال مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وتسير الأندية السعودية بشكل جيد في دوري أبطال آسيا 2020، حيث يتصدر الأهلي مجموعته برصيد 4 نقاط، وينفرد التعاون بالمركز الأول بـ6 نقاط، فيما يحتل الهلال والنصر المركز الثاني في مجموعتهما بـ6 نقاط و4 نقاط.