مع دخول المحادثات بين منتجي النفط لليوم الرابع 

بلومبرغ: أرامكو تؤجل قرار تسعير الخام للمرة الثالثة

الأحد ١٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٠ مساءً
بلومبرغ: أرامكو تؤجل قرار تسعير الخام للمرة الثالثة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أجلت المملكة قرار التسعير الرئيسي لصادراتها من الخام للمرة الثالثة، مع دخول المحادثات بين المنتجين العالميين لخفض إنتاج النفط لليوم الرابع.

وتستعد شركة أرامكو لإعلان أسعار النفط الخام لشهر مايو والإعلان عنها يوم الاثنين، وفقًا لشخص مطلع على الوضع.

وكان من المفترض أن يتم إصدار أسعار البيع الرسمية في 5 أبريل، لكن تم تأجيلها حتى مناقشة منظمة أوبك+ خطط خفض إنتاج النفط، لكن عرقلت المكسيك خطط الاتفاق، فتم تأجيلها مرة أخرى حيث كان من المفترض أن تصدر اليوم الأحد، لكن أفادت مصادر بلومبرغ أنه تم تأجيلها للمرة الثالثة؛ حتى يتفق المنتجون على تخفيضات الإنتاج.

وكان قد توصل المنتجون العالميون إلى اتفاق مبدئي يوم الخميس لتخفيض 10 ملايين برميل يوميًا في محاولة لوقف انخفاض أسعار النفط الخام، لكن رفضت المكسيك تخفيض حصتها البالغة 23% من إنتاجها أي 400 ألف برميل يوميًا مثل المشاركين الآخرين.

ومن المقرر أن تستمر المحادثات للاتفاق على كميات خفض الإنتاج العالمي من النفط يوم الأحد، ويهدد الوضع الحالة صناعة النفط الصخري الأمريكي.

وينتظر التجار وكذلك عملاء عملاق النفط الحصول على إصدار أسعار البيع الرسمية من أرامكو، حيث تعد مؤشرًا يؤثر على نحو 14 مليون برميل يوميًا من صادرات النفط الخام من الخليج العربي.

ويُذكر أن أرامكو قد أعلنت تخفيض أسعار بنزين التجزئة، مساء الجمعة الماضي، مشيرة إلى إن الأسعار الجديدة للبنزين، تأتي ضمن النشرة الشهرية لمراجعة أسعار الوقود في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.