في ظل انكماش الطلب ووفرة المخزون بسبب كورونا

النفط الأمريكي يخسر 14% من قيمته في العقود الآجلة

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٧ صباحاً
النفط الأمريكي يخسر 14% من قيمته في العقود الآجلة
المواطن - متابعة

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين وسط مؤشرات علي امتلاء طاقة التخزين العالمية سريعاً؛ ما يثير مخاوف من أن تخفيضات الإنتاج لن تأتي بالسرعة الكافية لتعويض انهيار الطلب جراء جائحة فيروس كورونا بالكامل.

وهبط سعر برميل نفط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للعقود الآجلة صباح اليوم بمقدار2.42 دولار أمريكي أو بما يعادل نسبة 14.29% ليثبت عند 14.52 دولار أمريكي.
كما انخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي، برنت، للعقود الآجلة صباح اليوم، الاثنين، بمقدار 1.15 دولار أمريكي أو بما يعادل نسبة 5.36% ليستقر عند 20.29 دولار أمريكي.

وامتلأت 70% من طاقة التخزين بمركز كوشينج وهو نقطة تسليم خام غرب تكساس الأمريكي بحلول منتصف أبريل نيسان. ويقول متعاملون إن الطاقة المتاحة مستأجرة كلها بالفعل.

وسجلت التعاملات الآجلة علي النفط خسائر للأسبوع الثالث على التوالي الأسبوع الماضي، وانخفضت في ثمانية من الأسابيع التسعة السابقة، وأنهى برنت الأسبوع منخفضا نحو 24 بالمئة وفقد خام غرب تكساس سبعة بالمئة.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكي إلى 518.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 أبريل مقتربة من مستواها القياسي على الإطلاق عند 535 مليون برميل الذي سجلته في عام 2017.