محطة الضخ تحتوي على مليون برميل بترول

المليشيا الإرهابية تستهدف أنبوب صافر النفطي بمأرب

الأحد ٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٦ مساءً
المليشيا الإرهابية تستهدف أنبوب صافر النفطي بمأرب
المواطن - متابعة

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي بمنطقة صرواح محافظة مأرب والتي تحتوي على أكثر من مليون برميل من النفط.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن استهداف المليشيا الحوثية محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي بمنطقة صرواح محافظة مأرب ليس الاستهداف الأول للمنشآت والمرافق النفطية، فقد منعت فريق خبراء الأمم المتحدة من معاينة وصيانة ناقلة النفط صافر التي تحتوي على أكثر من مليون برميل نفط رغم مرور ٥ أعوام على الصيانة الدورية.

وتابع الإرياني إن هذا الاعتداء الإجرامي والتدمير المتعمد للمنشآت والمرافق النفطية التي كلف تشييدها ملايين الدولارات يؤكد أن المليشيا الحوثية لا تجيد سوى الهدم والتخريب، وأن نهجها قائم على تدمير الدولة ومقدراتها والعبث بالاقتصاد الوطني وسياسة التجويع والإفقار للشعب اليمني لتركيعه وإذلاله.

وحمّل الإرياني المليشيا الحوثية الإرهابية المسؤولية الكاملة عن الاعتداء التخريبي على أحد أهم المنشآت الاقتصادية والحيوية وسلامة الناقلة النفطية صافر، داعًيا الأمم المتحدة لإدانة واضحة والضغط على المليشيا لوقف استهداف المكتسبات الوطنية والحيلولة دون وقوع كارثة كبرى في سفينة النفط صافر سندفع ثمنها لأجيال قادمة.

إقرأ المزيد