تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية لنهاية الشهر

الكويت تمدد الحظر وقرارت جديدة قبل رمضان

الثلاثاء ٢١ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٨ صباحاً
الكويت تمدد الحظر وقرارت جديدة قبل رمضان
المواطن - متابعة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، أن مجلس الوزراء أقر في جلسته المنعقدة مساء أمس الاثنين، تمديد الحظر الجزئي بساعات مختلفة حيث سيكون من 4 عصرًا إلى 8 صباحًا، وذلك اعتبارًا من الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وقال المزرم: إن المجلس قرر السماح لخدمة توصيل المطاعم ومراكز التسوق من الساعة 5 مساء حتى الساعة 1 صباحًا، كما قرر استمرار تعطيل الأعمال في الجهات الحكومية إلى نهاية شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى نشر أسماء مخالفي الحجر المنزلي وحظر التجوال في كافة وسائل الإعلام.

وكان مجلس الوزراء أقر قبل أسبوعين، تمديد العطلة الرسمية ووقف الأعمال إلى 26 إبريل الجاري واعتبارها أيام راحة، وتمديد حظر التجول حتى السادسة صباحًا.

وأعلنت الكويت في 21 مارس الماضي تطبيق قرار حظر التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجرًا، الذي جاء نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع تحسبًا لفيروس كورونا.

ويوم أمس، كشف وزير الصحة الكويتي، الشيخ الدكتور باسل الصباح، عن دراسة لفرض حظر التجوال الكلى في الكويت، بعد الانتهاء من عملية إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات الكويتية المعنية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.