الموقع تجاهل جهود المملكة منذ عهد المؤسس لدعم الشعب الفلسطيني

الإساءة تركت جرحًا عميقًا .. “فلسطين الآن” يعتذر بعد تجاوزه بحق السعودية

الثلاثاء ٢١ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣١ مساءً
الإساءة تركت جرحًا عميقًا .. “فلسطين الآن” يعتذر بعد تجاوزه بحق السعودية
المواطن - سعد البحيري

بالرغم من الجهود التي بذلتها المملكة منذ عهد المؤسس وحتى اليوم لدعم الشعب الفلسطيني، إلا أن هناك أصوات شاذة تنكر الجميل وتتنكر للشعب السعودي، بل وتتطاول عليه وتسيء إليه سواء عن قصد أو بدون قصد.

فلسطين الآن يتخلى عن الموضوعية والنزاهة

وبالرغم من أن موقع فلسطين الآن يصف نفسه على تويتر بأنه موقع إخباري فلسطيني عام، يتناول القضايا السياسية والأحداث اليومية على الساحة الفلسطينية خاصة والعربية والدولية عامة ملتزمًا في ذلك الموضوعية والمهنية والدقة، إلا أنه تجاوز كثيرًا وتخلى عن نزاهته وحياديته المزعومة بعد الرسم الكاريكاتوري الذي نشره للرسام محمود عباس بعد انهيار أسعار النفط.

وبالرغم من الجهود التي تبذلها المملكة في إطار منظمة أوبك وتحالف أوبك+ لدعم أسعار النفط العالمية، حاول الرسام المغمور أن يستغل تراجع أسعار النفط الأمريكي لانتقاد رؤية 2030 التي تهدف بالأساس إلى تنويع مصادر الدخل في المملكة بعيدًا عن النفط لتفادي أية تقلبات مفاجئة تحدث في أسعار النفط وهو الأمر الذي قاد إلى تجنب المملكة آثار هذا التراجع.

فلسطين الآن اسم على غير مسمى

وبالرغم من أن الموقع اسمه فلسطين الآن إلا أن ما قام به يشي أن اسمه الأنسب هو “إسرائيل الآن” حيث كمية الأحقاد والضغائن التي يمثلها هذا الرسم الذي أراد به صاحبه استغلال أزمة عالمية في انتقاد مشروع سعودي برؤية وطنية خالصة.

اعتذار تحت وطأة الضغط الجماهيري

وتحت وطأة الانتقادات التي طالت الموقع بعد الرسم المسيء لرؤية المملكة، اعتذر فلسطين الآن في تغريدة عبر تويتر وعلق عليها بالقول: “تتقدم وكالة فلسطين الآن بالاعتذار حول الكاريكاتير الأخير، وإذ تؤكد الوكالة على أن مضمون الكاريكاتير لا يعبر عن سياستها، فإنها تؤكد على أنها جزء من الشعب الفلسطيني الذي يعتبر الأمة العربية عمقًا استراتيجيًا”.

المواطنون يتصدون لإساءة فلسطين الآن

وتصدى العديد من المواطنين عبر تويتر لهذه الإساءة التي أجبرت الموقع على الاعتذار وحذف التغريدة التي تضمنت الرسم كما قال صاحب الرسم المدعو محمود عباس إن ما قام به من عمل يمثل رؤيته الشخصية ولا يعبر عن سياسة الموقع الذي يعمل به.

وتعليقًا على ذلك قال الكاتب سعود الريس: كنا نتمنى أن يكون الاعتذار نابعًا من الحرص على لحمة الشعب الفلسطيني مع أمته وتحديدًا السعودية التي قدمت وضحت بالكثير من أجل القضية الفلسطينية، وليس نابعًا من ضغوط التواصل الاجتماعي.

وتابع: “الإساءة تركت جرحًا عميقًا حتى وإن تم الاعتذار” مقدمًا الشكر لكل مغرد سعودي ساهم في التصدي للتغريدة المسيئة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • تغريد منذر

    انا فلسطينيه ولكن لا اقبل باي حال من الاحوال ان ايا كان يسيء الى المملكه العربيه السعوديه الحبيبة فقد عشنا وتربينا في كنفها والسعوديه حكومة وشعبا نعتبرها فخر لكل المسلمين فهذا الرسام الذي رسم هذا الكاريكاتور لا يمثل الا نفسه يكفي السعوديه وشعبها وكل مقيم على ارضها فخرا بمو قف حكومة السعوديه الرشيده بمافعلته لادارة ازمة كورونا والتي كثير من الدول التي تسمى عظمى اثبتت فشلها الذريع في احتواء الازمه واحتواء شعبها ايضا ولكن حكومة المملكه وبكل فخر احتوت كل من هو فوق ارضها المباركه سواء سعودي او مقيم او حتى مخالف وبعد هذا كله له عين هذا الرسام ان ينزل رسوما مسيئه للاسف بدلا من ان نفخر بانجازاتنا كدول اسلاميه تظهر ابواق مسيئه تريد التقليل من هذه الجهود المباركه اقول له وانا فلسطينيه اتق الله واخجل من نفسك والله عيب عليك ..
    فلسطينية ابنة السعوديه

  • سامي محمد أبو طعيمه

    أحييك كلامك ممتاز انا فلسطيني من مواليد السعودية افتخر بالمملكة العربية السعودية ملكا وشعبن أننا تولدنا على هده الأرض المباركه أرض الحرمين لم نرى إلا كل خير وعافيه وأمن وأمان اللهم احفظ ملك المملكة وليها وشعبها من كل شر ويبارك لهما ويبعد عنهم الحاسدين والحاقدين ويجعل كيدهم في نحورهم من يسيء لهم حتى لو بحرف

  • سلوى

    حسبي الله فيهم كل من جعل الفتنه بين المسلمين اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وسلم المسلمين من كيدهم

  • Moh

    وكل إناء باللذي فيه ينضح
    لابارك الله فيكم يامأجوري قطر ينطبق عليكم القول
    إذاأنت أكرمت الكريم ملكته .وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا
    تقابلون إحسان السعودية حكام وشعب بالإساة ونكران الجميل

  • ابو نهار

    لاجديد عن هذا الشعب الجاحد ..واستغرب استمرار دعم حكومات الخليج المستمره لهم

    اقسم بالله ان هذا هدر مالي في غير محله

    الفلسطيني بطبعه غادر ..وطوال تاريخة إجرام وارهاب وغدر

    غدرو بالملك عبد الله الأول بن الحسين ..وغدرو بالكويت وغدرو بالاردن وهاهم يغدرون بالسعودية

    هؤلاء قنابل موقوته في اوطاننا ..لديهم ارض واسعه في الضفة وغزة

    اخرجوهم من ديارنا

  • ابوالباز

    للاسف هذا ماتعانيه جميع الدول العربيه من الفلسطينيين السعوديه تبذل الغالي والنفيس للوقوف بجانب القضيه الفلسطينيه ومع ذلك نجد كل هذا في قلوبهم ولكن الكل يفهمهم ويفهم كل ما في قلوبهم

  • مختار الخطيب

    ارجو ان ينتبه العقلاء. الأمة في حال يرثى له لا داغي لمزيد من المآسي. إن هذه امتكم أمة واحدة.

إقرأ المزيد