لمساعدتها على مكافحة فيروس كورونا

أرامكو تتبرع بـ 30 ألف قناع طبي لمدينة هيوستن الأمريكية 

الثلاثاء ٢١ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٩ مساءً
أرامكو تتبرع بـ 30 ألف قناع طبي لمدينة هيوستن الأمريكية 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قدمت أرامكو أميريكاس، التابعة لشركة أرامكو السعودية ومقرها الولايات المتحدة، المساعدة إلى هيوستن الأمريكية في الوقت الذي تقاتل فيه المدينة لمكافحة فيروس كورونا.

 

وقد تبرعت الشركة بـ 30 ألف قناع طبي كأول المستجيبين لمحاربة الفيروس القاتل.

وقالت الشركة في تغريدة على تويتر: نحن ندعم جهود الأطباء ونظام الرعاية الصحية في هيوستن من خلال التبرع بـ 30 ألف قناع من طراز KN95 لمساعدة مدينة هيوستن وعمدتها سيلفستر تورنر.

ورد العمدة تورنر بالموافقة وغرد قائلًا: نحن نعلم أن الإمدادات الطبية ومعدات الحماية، مثل هذه الأقنعة، قليلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ونحن محظوظون بهذا التبرع السخي، ستحمي هذه الأقنعة أطباء مدينة هيوستن الذين يحاربون على الخطوط الأمامية ضد وباء كوفيد-19.

وأشار تورنر إلى أن أرامكو تعمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة المحلية والمنظمات الخيرية الأخرى لمعالجة عدد من القضايا بما في ذلك التعليم والجوع وحماية البيئة.

وقال محمد الشمري، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو أميريكاس: إن سلامة موظفينا والمجتمع هي أولوية قصوى بالنسبة لنا، ومدينة هيوستن كانت مقرنا الرئيسي منذ ما يقرب من 50 عامًا.

وأضاف الشمري: هذا التبرع هو إحدى الطرق التي نتطلع بها لمساعدة المدينة خلال هذه الأوقات الصعبة وغير المستقرة.

وتواجه تكساس، الولاية التي تقع بها مدينة هيوستن، موجة من التحديات المالية باعتبارها مركز صناعة النفط الصخري الأمريكي، حيث انخفضت الأسعار إلى 37 تحت الصفر في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 792,938 إصابة، وتوفي 42,518 شخصًا، بينما تعافى 72,389 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي وصل عدد الإصابات إلى 2,490,950 إصابة، وتوفي 170,606 شخصًا، بينما تعافى 653,579 شخصًا.