مؤكدًا خطورة تأخر رواتب الأجانب

كيال: لا يمكن إلغاء دوري محمد بن سلمان هذا الموسم

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:١١ صباحاً
كيال: لا يمكن إلغاء دوري محمد بن سلمان هذا الموسم
المواطن - مروة نبيل

أكد نائب رئيس النادي الأهلي السابق، طارق كيال، صعوبة إلغاء دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الرياضي الحالي.

وكانت وزارة الرياضة قد قررت تعليق كافة الأنشطة الرياضية في المملكة، بالإضافة إلى تدريبات الأندية بشكل مؤقت؛ وذلك كإجراء احترازي للوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في العالم مؤخرًا.

وقال كيال خلال تصريحاته لبرنامج “الدوري مع وليد”: “قانونيًّا لا يمكن إلغاء الدوري السعودي؛ لأنه يترتب عليه بطولات خارجية والتزامات تعاقدية، والمواعيد تغيرت في العالم كله بسبب الأزمة الطارئة”.

وعن تخفيض الرواتب بسبب توقف النشاط، علق نائب رئيس النادي الأهلي السابق، قائلًا: “الأمر ليس بيد الاتحاد السعودي لكرة القدم تخفيض رواتب اللاعبين، والقرار بين اللاعب وناديه”.

وتابع طارق كيال قائلًا: “المشكلة الأبرز تتمثل في الرواتب المتأخرة للاعبين الأجانب، الذين يمكنهم إلغاء عقودهم من طرف واحد إذا لم يحصلوا على راتبهم شهرين متواصلين”.

واختتم تصريحاته التلفزيونية قائلًا: “في ظل الظروف الحالية وعدم وجود مصادر للدخل، أعتقد أن الأمور بحاجة لحل سيادي”.

يُذكر أن الهلال ينفرد بصدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة من 22 مباراة، وبفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، ثم الوحدة بـ39 نقطة، يليه الأهلي بـ37 نقطة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • تركي بن ناصر السديري

    ‏الحين هم فاضيين بالكورة ‏وأنتم تتكلمون بالكورة كورة وشي ترا لا نهايه جلد منغوخ تضربها في ثلاث خشبات البلد هم من الكرة تكلم عن وضع بلدك يش بعدين يش بيصير الوضع خطير يموت بشرية وانت تتكلم في كره لاتودي وا جيب انشالله الغاء الدوري لى سنه القادم فاضين الكره الله وعلم تحلام في الكره ‏يالله حسن الخاتمه

  • تركي بن ناصر السديري

    ‏الله يطول بعمر خادم الحرمين الشريفين ولي عهده ‏حفظهم الله