اتحاد القدم يدرس تخفيض عدد الأجانب بالأندية

قرار يحمي الأندية ويُفيد المنتخب السعودي مستقبلًا

الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٤ مساءً
قرار يحمي الأندية ويُفيد المنتخب السعودي مستقبلًا
المواطن - محمد سمعه

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، إصدار قرار يحمي الأندية من أزمة اقتصادية كبرى قد تتعرض لها وذلك بسبب تعليق النشاط الرياضي نتيجة انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى أن هذا القرار قد يُفيد المنتخب السعودي الأول في المستقبل القريب.

ويُفكر اتحاد القدم في تخفيض عدد اللاعبين الأجانب في كل الأندية من 7 إلى 4 لاعبين كأقصى حد مسموح من اللاعبين الأجانب، وذلك لتخفيف الأعباء المالية على الأندية تماشيًا مع الأزمة الاقتصادية الموجودة حاليًا بسبب تعليق النشاط الرياضي.

كما أن تخفيض عدد اللاعبين الأجانب سيساعد الأندية على الاعتماد على اللاعب السعودي، حيث سيُمنح فرصة أكبر للمشاركة في المباريات وهو ما يُفيد المنتخب السعودي في المستقبل.

وكان السوري عمر السومة نجم الأهلي، قال بأن وجود الـ7 أجانب في كل نادٍ، يحرم اللاعب السعودي من التألق والظهور بشكل مستمر في التشكيل الرئيسي للمباريات.

وفي وقت سابق، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن أول تصنيف عالمي للمنتخبات، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في إيقاف العديد من الدوريات والأحداث الرياضية حول العالم.

واحتل المنتخب السعودي المركز السابع والستين على مستوى العالم عن شهر مارس برصيد 1351، وذلك في ظل توقف المباريات الدولية والمباريات الخاصة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

إقرأ المزيد