بالتعاون المجتمعي سيتم القضاء على الفيروس

بعد أكثر من 1.6 مليون إصابة بـ كورونا في العالم .. استشاري لـ”المواطن”: لا تتهاونوا بالعزل

الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٥٣ مساءً
بعد أكثر من 1.6 مليون إصابة بـ كورونا في العالم .. استشاري لـ”المواطن”: لا تتهاونوا بالعزل
المواطن- محمد داوود- جدة

دعا استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور سامي سليم، أفراد المجتمع إلى عدم التهاون والتساهل بالعزل المنزلي باعتباره خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال في تصريحات إلى “المواطن“: إن تخطي الفيروس حاجز المليون ونصف المليون إصابة يوضح أن حركة الفيروس ما زالت مستمرة إلى الأمام وليس التراجع للخلف؛ وذلك نتيجة المخالطة واكتساب الأصحاء الفيروس من المرضى الذين ربما لم تظهر عليهم الأعراض خلال الفترات السابقة.

وكشف أن معدلات الإصابة على المستوى العالمي أمر مخيف، رغم كل الجهود المبذولة لمحاصرة الفيروس، فالأمر الوحيد الذي يمكن من خلاله إيقاف زحف الفيروس وتسجيل الإصابات الجديدة هو التزام العزل المنزلي؛ حفاظًا على السلامة الشخصية وسلامة الأسرة والمجتمع.

ونوه بأن مشكلة فيروس كوفيد ١٩ يكمن في سرعة انتشاره أكثر من الأنواع السابقة مثل ميرس وسارس؛ إذ تتضاعف الإشكالية عند الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة كالضغط والسكري والربو والقلب، فأهم خاصية تتمتع بها الفيروسات هي قدرتها على اختيار الأفراد المصابين بالأمراض المزمنة ومحاربة جهازهم المناعي، وهو ما يدخل هذه الفئة إلى مضاعفات خطيرة.

وأكد الدكتور سليم أنه بالتعاون المجتمعي سيتم القضاء على الفيروس وعودة الحياة كما كانت في عهدها السابق في القريب العاجل؛ فأهم نصيحة هي الالتزام بالعزل المنزلي وعدم التهاون بالاشتراطات الصحية.

إقرأ المزيد