بعد أن تم تعليقها بسبب فيروس كورونا

اتحاد القدم التونسي يبتكر فكرة غريبة لاستئناف المباريات

الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٨ مساءً
اتحاد القدم التونسي يبتكر فكرة غريبة لاستئناف المباريات
المواطن - محمد سمعه

ابتكر الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء فكرة غريبة، وذلك لاستئناف المباريات والنشاط الرياضي في تونس، الذي تم تعليقه كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لبيان الاتحاد التونسي لكرة القدم فإن وديع الجريء طلب من اللجنة الطبية الموجودة في اتحاد القدم بصناعة أقنعة واقية للاعبي الأندية التونسية، وتكون في الوقت ذاته لا تؤثر على التنفس لديهم، من أجل إمكانية رفع تعليق التدريبات والمباريات بعد توقف الكرة في تونس لمدة شهر بسبب كورونا.

ويتبقى 10 جولات على نهاية الدوري التونسي موسم 2019-2020، حيث يتصدر نادي الترجي الترتيب برصيد 44 نقطة، أما نادي الصفاقسي فيتواجد في المركز الثاني برصيد 34 نقطة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا، كان تسبب في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية وإيقاف المباريات في مختلف دول العالم منذ ظهوره للنور من مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة الماضية، عن تأجيل مباريات شهر يونيو في تصفيات كأس العالم 2022 إلى وقت لاحق؛ وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أكثر من دولة حول العالم.

وجاء قرار الفيفا تماشيًا مع العديد من القرارات التي اُتخذت لتأجيل المباريات والأحداث الرياضية بسبب كورونا، حيث أجل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بطولة يورو 2020 لتُقام صيف عام 2021، كذلك قررت اللجنة الأولمبية الدولية إقامة أولمبياد طوكيو في يوليو 2021.

إقرأ المزيد