بعد مرور 22 جولة

دوري محمد بن سلمان .. إحصائية تُخيف الهلال وتمنح النصر اللقب

الإثنين ١٦ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٠ مساءً
دوري محمد بن سلمان .. إحصائية تُخيف الهلال وتمنح النصر اللقب
المواطن - محمد سمعه

نُشرت إحصائية تحدثت عن تجميع نادي الهلال لنفس رصيده الحالي من النقاط في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد مرور 22 جولة وكان ذلك في موسم 2013-2014.

وعرض موقع OPTA المتخصص في الإحصائيات، إحصائية تحدثت عن وصول الهلال لـ51 نقطة بعد مرور 22 جولة في موسم 2013-2014، لكنه خسر اللقب في النهائية بعدما حل في المركز الثاني وتُوج النصر باللقب آنذاك.

وما حدث في موسم 2013-2014، يُشبه الوضع بالموسم الحالي حيث يحتل الهلال حاليًا صدارة دوري محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة بعد مرور 22 جولة وبفارق 6 نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

ولا يزال مُتبقيًا 8 جولات على نهاية دوري محمد بن سلمان للمحترفين بالموسم الجاري، لكن نشاط الدوري موقوف بقرار من وزارة الرياضة التي علقت الأنشطة الرياضية في المملكة حتى إشعار آخر وذلك كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، حدد الإعلامي الرياضي وليد الفراج الموعد المنتظر لحسم مصير دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد تعليق النشاط الرياضي في المملكة مؤخرًا كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

وكتب الفراج عبر حسابه في تويتر: من غير المنطقي الحديث في هذا الوقت عن كيفية حسم المسابقات الرياضية المحلية ونحن لا نزال في بداية تعليق الأنشطة، القرار ليس رياضيًا الآن، وفي تقديري سنحتاج أسبوعين لتقييم الموقف الصحي وعدد الإصابات وبعدها ننتظر رأي اللجنة الحكومية المختصة، لا يوجد قرار نهائي في تصوري قبل 1 أبريل المقبل”.

وأضاف الفراج: “طريقة حسم دوريات هذا الموسم .. إيقاف طويل أو إلغاء للنتائج أو تسمية للأبطال وفق الموقف الراهن، لن يكون حالة خاصة بكل بلد، أظن أن الدول ستتخذ قراراتها بعد مناقشة مع الفيفا واتحاداتها القارية، دعونا ننتظر بقية مارس ونرى ماذا سيحدث”.