ساعدت الوكالات على حماية صحة الأسر

الأمم المتحدة: تبرعات المملكة جنبت المجاعة في اليمن 

الإثنين ٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٢ صباحاً
الأمم المتحدة: تبرعات المملكة جنبت المجاعة في اليمن 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

 قال مسؤول كبير بالأمم المتحدة إن التبرعات السخية للأعمال الإنسانية من المملكة ساعدت في تجنب المجاعة وحمت الأسر في اليمن.

وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك أنه بسبب الكرم السعودي وتبرع المملكة بمبلغ 500 مليون دولار للعمل الإنساني في اليمن، كانت وكالات الأمم المتحدة قادرة على حماية صحة الأسر في اليمن وتجنيبهم المجاعة.

وجاء ذلك في تعليق لوكالة الأخبار الهندية The Rahnuma، على هامش حفل افتتاح منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني، أمس الأحد، تحت تنظيم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSRelief) بالشراكة مع الأمم المتحدة وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. 

وقال لوكوك: الآن تستغرق النزاعات وقتًا أطول وأكثر فتكًا، لدينا 70 مليون لاجئ في جميع أنحاء العالم نتيجة للصراعات، وبجانب ذلك يواجه العالم ثلاثة تحديات كبرى ورئيسية وهي: تغير المناخ، والتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتزايد خطر الأوبئة.

وتابع: وبصفة المملكة رئيس حالي لمجموعة العشرين، فيمكنها إبراز عزم المجموعة على اتخاذ إجراء بشأن تغير المناخ وإحراز تقدم بشأن أهداف التنمية المستدامة.

ويُذكر أن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان كان قد قال: تستند الأعمال الإنسانية للمملكة إلى استراتيجية واضحة ومستقرة، لا تنظر في أي أغراض سياسية أو أي مجموعات دينية أو عرقية، وهذا هو المبدأ الذي اتخذته المملكة في تعاملاتها الإنسانية.