بعد تأجيل المباريات بسبب كورونا

يويفا يُحدد مصير دوري أبطال أوروبا الأربعاء

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٦ مساءً
يويفا يُحدد مصير دوري أبطال أوروبا الأربعاء
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن مناقشته لمصير دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ومسابقاته الأخرى، التي تم إيقافها بسبب انتشار فيروس كورونا خلال مؤتمر عبر الفيديو، يوم الأربعاء المقبل.

وكان يويفا قد قرر تعليق جميع مسابقاته بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي تسبب في مقتل نحو 34 ألف شخص، فيما تم تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا إلى العام المقبل.

وأوضح يويفا في بيان: “وجه اليويفا الدعوة إلى ممثلي 55 اتحادًا للمشاركة في مؤتمر عبر الفيديو يوم الأربعاء الموافق الأول من إبريل/ نيسان، لمناقشة الخيارات المتاحة لإعادة جدولة محتملة للمباريات”.

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيانه إلى أنه سيتم أيضًا مناقشة انتقالات وعقود اللاعبين بعد تأجيل مباريات الموسم الحالي.

وأكد رئيس يويفا، ألكسندر تشيفرين مطلع الأسبوع أن الموسم الحالي قد لا ينتهي إذا لم يتم استئناف المسابقات قبل نهاية يونيو، رغم أنه لم يستبعد امتداده إلى الموسم المقبل، مؤكدًا أن هناك عدة خيارات للانتهاء من الموسم.

وتابع تشيفرين لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية: “هناك خطة أولى وثانية وثالثة، الخطط الثلاث تتعلق ببدء المسابقات في منتصف مايو وفي يونيو وفي نهاية يونيو، وإذا لم ننجح فمن المرجح أن نفقد الموسم”.

وأضاف تشيفرين: “هناك إمكانية أيضًا لاستئناف النشاط في بداية الموسم الجديد، ثم بدء الموسم نفسه في وقت لاحق، سنرى أفضل الحلول لروابط الدوري والأندية، وستكون هناك أولوية لإنهاء المواسم المحلية حتى لو تسبب ذلك في إقامة المباريات دون حضور مشجعين”.

إقرأ المزيد