أكد أن المجتمع هو صمام الأمان لمواجهة الوباء

فيديو.. متحدث الصحة لـ”المواطن” : لا إصابات بمركز تجاري في الرياض أو هروب مصاب كورونا بمكة

السبت ١٤ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥١ مساءً
فيديو.. متحدث الصحة لـ”المواطن” : لا إصابات بمركز تجاري في الرياض أو هروب مصاب كورونا بمكة
المواطن - الرياض

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، لـ”المواطن” صحة ما تردد عن رصد إصابات بفيروس كورونا في مركز تجاري بالرياض أو هروب مصاب بالفيروس من أحد مستشفيات مكة، مشيرًا إلى أن المجتمع السعودي هو صمام الأمان.

ولفت العبدالعالي إلى أن فترة الشفاء من كورونا تختلف من شخص لآخر بحسب العديد من المتغيرات مثل الحالة الصحية العامة والأعراض التي ظهرت على المريض، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة الحالة بشكل مستمر وإعادة إجراء الفحوصات المخبرية؛ للتأكد من وجود الفيروس من عدمه.

وأشار إلى أن فترة الشفاء قد تصل إلى عدة أيام، وقد تصل إلى أسبوعين، وتتوقف على مقدرة المريض على التفاعل مع الفيروس.

وكان المتحدث الرسمي نفى عبر تويتر اليوم ما يتم تداوله حول تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في أحد الأسواق التجارية بمدينة الرياض، وتسجيل حالات إصابة بمحافظة القنفذة.

ودعا المتحدث الرسمي الجميع إلى التواصل مع حساب @SaudiMOH937 لأي استفسار وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم عن رصد وتسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19)، بينما انتشر الفيروس في 138 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والقضاء عليه.

وذكرت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 103 حالات، كان قد تعافت منه حالة واحدة، وأن بقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي.

إقرأ المزيد