السعوديون يرسمون لوحة جديدة في حب الوطن

شاهد.. تفاعل كبير مع حملة انشد لوطنك وارفع الخفاق الأخضر

السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
شاهد.. تفاعل كبير مع حملة انشد لوطنك وارفع الخفاق الأخضر
المواطن - الرياض

لاقت الدعوة التي أطلقها المغردون لترديد النشيد الوطني من النوافذ؛ تفاعلًا من المواطنين داخل المملكة وخارجها، تعبيرًا عن امتنانهم لجهود الدولة في مواجهة الأزمة الحالية.

وعبر وسم “خليك ببيتك وانشد لوطنك”.. سطر السعوديون لوحة جديدة في حب الوطن، ضاربين أفضل الأمثلة في الالتزام بالأوامر الملكية، لمواجهة فيروس “كورونا” والحرص على سلامة مجتمعهم، وتحول موقع التواصل الاجتماعي “توتير” إلى أنشودة غناء.

وتفاعل أهالي حي “الوزيرية” بجدة مع لحظة إنشاد النشيد الوطني من منازلهم، كما شهدت منطقة “إسكان الأمير فواز” مشاركة فعالة من جانب المواطنين”، كما شارك بدر بن سعود، مقطع فيديو للنشيد الوطني، معلقًا عليه بالقول: “ارفع الخفاق الأخضر “.

https://twitter.com/kuii_80/status/1243959126595719170

بدورها شاركت سارة، تغريدة قالت فيها: “طلعت للحوش أشوف المطر، وسمعت سارعي للمَجد والعلياء من أهل الحي، واكتملت السعادة برفع علم السعودية”

وقالت مريم، في تغريدة أخرى: “اللهم إنا نستودعك هذا الوطن، ومواطنيه، والمسلمين، والعالم أجمع”. من جانبه قال حمد بن عبدالله، قال في تغريدته: “عاش الملك للعلم والوطـن”.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يسطر فيها الأهالي قصتهم في حب بلادهم، ونجح مواطنو المملكة والمقيمون على أرضها، في ضرب مثالٍ يحتذى به في الاستجابة للقرارات الصادرة عن الحكومة السعودية والخاصة بمنع التجول، حتى على الرغم من وجود بعض المحاولات الفردية المخالفة التي تعاملت معها الجهات المعنية بكل حزم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر أمرًا بحظر التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداء من الساعة الـ7 مساء وحتى الساعة الـ6 صباحًا لمدة 21 يومًا اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي.

https://twitter.com/b_ksa_d/status/1243953948173774850

ويستثنى من حظر التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

وبحسب الأمر الملكي، تقوم وزارة الداخلية السعودية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.