مؤكدًا إنهاء الدوري في أغسطس

رغم تفشي كورونا.. رئيس رابطة الليغا يؤكد استكمال الموسم

الثلاثاء ١٧ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤١ صباحاً
رغم تفشي كورونا.. رئيس رابطة الليغا يؤكد استكمال الموسم
المواطن - مروة نبيل

أكد رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، محاولاته لإقامة منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، حتى نهايته بشكل طبيعي، وذلك على الرغم من أزمة التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس رابطة الليغا خلال تصريحاته التي نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “سوف نلعب الموسم حتى النهاية، ونعمل حاليًّا على المواعيد النهائية”.

وتابع: “هناك العديد من الفرضيات، ربما تستأنف الليغا في إبريل أو في مايو، ولا أستبعد أن يكون بعد ذلك، وسننتظر لنرى قرار الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف: “لدينا تجارب دول أخرى، مثل الصين، حيث ستبدأ فعالياتها الرياضية بنهاية هذا الأسبوع. سيستغرق الأمر بعض الوقت، في إسبانيا اتخذت إجراءات جيدة، ونحن على ثقة أن فترة التوقف سوف تكون أقل من الصين”.

وواصل رئيس رابطة الليغا تصريحاته قائلًا: “إنهاء الدوري الإسباني في أغسطس هو خيار ولدينا عدة خيارات، حيث نعمل على اللعب حتى النهاية، وأنا مقتنع بذلك”.

واختتم: “أمامنا وقت طويل لإنهاء المنافسة، لكننا سوف ننتظر قرار يويفا؛ لأننا يجب أن ندافع عن نظام كرة القدم بالكامل، ليس في إسبانيا فقط، لكن أيضًا في مسابقات أخرى مثل دوري الأبطال وبقية الدوريات، فهي مشكلة شائعة”.

إقرأ المزيد