كشفت نتائج التحقيقات بأحداث مباراة النصر والشباب

دوري محمد بن سلمان .. الشمراني يُعلق بـ 3 كلمات بعد بيان وزارة الرياضة

الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٤ مساءً
دوري محمد بن سلمان .. الشمراني يُعلق بـ 3 كلمات بعد بيان وزارة الرياضة
المواطن - محمد سمعه

علّق الإعلامي والناقد الرياضي ببرنامج صدى الملاعب أحمد الشمراني، على بيان وزارة الرياضة عن نتائج التحقيقات بأحداث مباراة النصر والشباب بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بثلاث كلمات فقط.

وقال الشمراني عبر حسابه في تويتر تعليقًا على البيان: “شكرًا وزارة الرياضة!”.

أصدرت وزارة الرياضة مجموعة من القرارات النارية، وذلك بعد انتهاء التحقيقات من الأحداث التي صاحبت مباراة النصر والشباب، التي أُقيمت بالجولة الـ18 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم 14 فبراير الماضي.

وقررت وزارة الرياضة منع خليف الهويشان، الرئيس التنفيذي للشباب، من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، ومنع مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب أحمد المسعود من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الحالي.

وأصدرت وزارة الرياضة قرارًا بإحالة ما يخص موضوع الحضور الجماهيري للمباراة إلى الجهات الأمنية المختصة؛ لاستكمال ما يلزم بحكم الاختصاص.

وجاء نص بيان وزارة الرياضة كالتالي: إلحاقًا بالبيان الصادر عن وزارة الرياضة بتاريخ 18/ 2/ 2020م المتضمن قيامها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن، الأحداث المصاحبة للمباراة التي أقيمت بين فريقي الشباب والنصر، في 14 فبراير الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ18 ببطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبناء على ما تضمنته التصريحات الصادرة عن الرئيس التنفيذي لنادي الشباب، والمتحدث الرسمي للنادي من تجاوزات وإساءات في لفظها وسياقها، واستنادًا إلى نص المادة 1.

وأضاف البيان: أولًا: منع الرئيس التنفيذي لنادي الشباب خليف الهويشان من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

ثانيًا: منع مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب أحمد المسعود من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

ثالثًا: فيما يخص الحضور الجماهيري وما تم تداوله في تلك المباراة، فقد تم إجراء التحقيقات اللازمة من قبل وزارة الرياضة، ونظرًا لضرورة التحقق من بعض الجوانب المرتبطة بهذه الحادثة، فقد تم إحالة الموضوع للجهات الأمنية المختصة لاستكمال ما يلزم بحكم الاختصاص.