وسط نقص كبير في المعدات الأساسية الطبية 

تسونامي مرضى كورونا يغرق المستشفيات الحكومية في المملكة المتحدة

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٤٤ مساءً
تسونامي مرضى كورونا يغرق المستشفيات الحكومية في المملكة المتحدة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

حذر رئيس الوزراء البريطاني من أن أعداد المرضى البريطانيين في ازدياد هائل والعدوى تحدث بوتيرة متسارعة، فيما وصفه بـ تسونامي مرضى كورونا، معترفًا أن خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة NHS على وشك أن تُغمر بالمرضى.

وارتفع عدد المصابين في بريطانيا إلى 5250 حالة، في حين توفي 245 شخصًا.

ويعاني الأطباء في المملكة المتحدة من نقص في المعدات الأساسية ومخاوف من أن الأطباء غير المحميين يمكن أن يصبحوا مرضى أو يصبحون ناقلين للفيروس ويصيبوا الآخرين.

وسارعت المستشفيات لتحويل غرف العمليات إلى أجنحة للعناية المركزة، كما تبرع الأطباء البيطريون لتسليم أجهزة التنفس الصناعي المستخدمة عادة لعلاج الحيوانات الأليفة إلى المستشفيات في محاولة للمساعدة.

وفي رسالة قوية إلى الأمة البريطانية، كتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون: دون جهد وطني بطولي ووعي جماعي لإبطاء انتشار الفيروس لن تستطيع NHS مساعدتكم.

ولمكافحة الفيروس، وقعت الحكومة أمس صفقة تاريخية مع المستشفيات الخاصة لتزويد 8000 سرير للمستشفيات الحكومية في جميع أنحاء إنجلترا، وما يقرب من 1200 جهاز تنفس صناعي و20 ألف موظف إضافي.

يُذكر أن عدد المصابين في العالم بفيروس كورونا (كوفيد – 19) تجاوز 315 ألف حالة، ووصل عد الوفيات إلى 13.5 ألف شخص، بينما تعافى منه 95 ألف شخص حول العالم.

إقرأ المزيد