نفذت 354 جولة رقابية للتحقق من وفرة السلع

تجارة الشمالية تباشر 104 بلاغات وشكاوى مغالاة أسعار 

الجمعة ٢٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٩ مساءً
تجارة الشمالية تباشر 104 بلاغات وشكاوى مغالاة أسعار 
المواطن - الشمالية

نفذت الفرق الميدانية لوزارة التجارة 354 جولة رقابية بمنطقة الحدود الشمالية والمحافظات التابعة لها؛ للتحقق من وفرة السلع والمخزون في الأسواق ومنافذ البيع، كما باشرت 104 بلاغات وشكاوى مغالاة في أسعار المنتجات المعروضة تم العمل على معالجتها وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

وشملت الجولات مدينة عرعر، وطريف، ورفحاء، والعويقيلة، وحزم الجلاميد، والكاسب، والديدب، وأم خنصر، ولينة، وزهوة، والمركوز، والثنيان، وطلعة التمياط، وجديدة عرعر، وهجرة ابن بكر، وشعبة نصاب، والخشيبي، وروضة ابن هباس، زلوقة، وابن شريم، والسليمانية، وابن سعيد، والدويد، وزبالا.

وتهدف التجارة من وراء تلك الجولات تكثيف الرقابة على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية ومنافذ البيع ومحال بيع اللحوم والخضراوات والمخابز ومحطات بيع الوقود.

ورصدت الفرق الرقابية للوزارة أثناء جولاتها توافر المنتجات والسلع التموينية الضرورية وضمان وجود مخزون كافٍ يلبي حاجة السوق واستقرار الأسعار.

ودعت وزارة التجارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المنشآت ومنافذ البيع المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: هنا أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.