من المقرر الانتهاء منه في نهاية مارس 2020

بوينغ تطور صاروخ سلام- إي آر SLAM-ER للمملكة

الجمعة ١٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٣ مساءً
بوينغ تطور صاروخ سلام- إي آر SLAM-ER للمملكة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

حصلت بوينغ على عقد قيمته 8 ملايين دولار لتصميم وتطوير واختبار المرحلة الأولى من إنتاج صاروخ SLAM-ER، للمملكة.

وSLAM-ER هو صاروخ هجوم مواجهة أرضية موسّع الاستجابة (Standoff Land Attack Missile Expanded Response) والمعروف اختصارًا بـ سلام-إي آر.

وبحسب موقع Shephard Media (شيبارد نيوز)، المختص بأخبار الدفاع، سيتم تنفيذ العمل في مواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة بما في ذلك كونيتيكت وفلوريدا وإنديانا وميشيغان وميسوري.

وتابع التقرير أنه من المقرر الانتهاء من العمل في نهاية مارس 2020، مؤكدًا على أن قيادة القوات الجوية البحرية الأمريكية تشرف على تنفيذ العقد.

ويُذكر أن SLAM-ER هو من فئة صواريخ كروز التي تطلق من الجو، والتي تنتجها شركة بوينغ للدفاع والفضاء والأمن لصالح القوات المسلحة الأمريكية وحلفائها، وهو قادر على مهاجمة أهداف برية وبحرية ذات مدى متوسط وطويل، ذات مسافة بُعد تصل (155 ميل بحري /250 كم كحد أقصى).

ويعتمد صاروخ SLAM-ER على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والتصوير بالأشعة تحت الحمراء، ويمكنه إصابة كل من الأهداف الثابتة والمتحركة، ويمكن السيطرة عليه عن بعد أثناء طيرانه، ويمكن توجيهه إلى هدف آخر بعد إطلاقه إذا كان قد تم بالفعل تدمير الهدف الأصلي، أو لم يعد الهدف من الأهداف الخطرة.

وهو أيضًا سلاح دقيق جدًا في إصابة الهدف، مع أفضل هامش خطأ محتمل (CEP) من بين جميع أنواع الصواريخ المستخدمة من قبل البحرية الأمريكية أو قوات مشاة البحرية الأمريكية.

إقرأ المزيد