العاملون بالقطاع الصحي هم الأكثر مواجهة لفيروس كورونا

بالفيديو.. لماذا لم تشمل مبادرة تأجيل البنوك السعودية أقساط العاملين بالقطاعات الأخرى؟

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٦ مساءً
بالفيديو.. لماذا لم تشمل مبادرة تأجيل البنوك السعودية أقساط العاملين بالقطاعات الأخرى؟
المواطن - الرياض

كشف المتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ، الأسباب المتعلقة بعدم شمول مبادرة تأجيل سداد الأقساط لمدة 3 أشهر، العاملين في جميع القطاعات، واقتصارها فقط على العاملين في القطاع الصحي.

وقال حافظ خلال مداخلة مع برنامج “تم” على قناة “SBC”، إن العاملين بالقطاع الصحي هم الأكثر مواجهة لفيروس “كورونا”، والخطر عليهم أعلى بكثير من غيرهم.

وأضاف متحدث البنوك “إن المبادرة مهمة جداً وواجبة لهذا القطاع وليست من باب المنة”.

وتابع طلعت حافظ أن البنوك مؤسسات تجارية، وتهدف للربح، وهي مملوكة لمساهمين وحملة أسهم وجمعيات عمومية وغيرهم، وليس لمجالس الإدارات بها مُطلق الحرية في الموافقة على تأجيل قروض كافة القطاعات أو التبرع إلا في حدود المُعلن عنه.

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي أعلنت في وقت سابق، عن مبادرة البنوك المحلية السعودية بتأجيل أقساط (3) أشهر لكافة العاملين في المجال الصحي الحكومي والخاص الذين لديهم تسهيلات ائتمانية (عقارية، استهلاكية، تمويل تأجيري) ابتداءً من شهر أبريل القادم دون تغيير في التكلفة.

ويأتي هذا التأجيل تقديراً لجهود العاملين بالقطاع الصحي المضنية، للمحافظة على صحة المواطن والمقيم، واستمراراً لدور البنوك في دعمها للوطن وأبنائه.

كما يأتي القرار انطلاقاً من مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين، بالشكر للعاملين في المجال الصحي، الذين يقدمون جهوداً جليلة للمحافظة على صحة المواطن والمقيم، باذلين أنفسهم في مواجهة هذه المرحلة الدقيقة.

يذكر أن هذا التأجيل للأقساط يأتي إلحاقاً بالبيان الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي المتعلق في إعلان برنامجها لدعم تمويل القطاع الخاص بقيمة تصل إلى نحو 50 مليار ريال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عناصي الجنوب

    مشاركين معهم جنب الى جنب القطاعات العسكريه والمدنيه من وزرارة الداخليه والحرس الوطني ووزارة الدفاع وكذلك البلديات وغيرهم الكثير والاجدر بالبنوك ان تعفي جميع المشاركين في حملة القضاء على فايروس كورنا المستجد
    حفظ الله وطننا الغالي بقيادة خادم الحرميين الشريفين وولي عهده الامين اميرنا المحبوب محمد بن سلمان

  • اسماعيل

    وهل يشمل ذالك بنك التسليف

  • ابو روز

    ان شاء الله نسمع اخبار جميله بعد القضاء على هذا الوباء