أمطار وغبار على المدينة المنورة حتى الثامنة مساء

السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٥:٣٠ مساءً
أمطار وغبار على المدينة المنورة حتى الثامنة مساء
المواطن - المدينة المنورة

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من تعرض منطقة المدينة المنورة لأتربة مثارة وأمطار رعدية، مشيرًا إلى أن التأثيرات المصاحبة للحالة تتمثل في نشاط الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

وقال الإنذار المبكر: إن هذه الحالة سوف تمتد على عدد من محافظات منطقة المدينة المنورة حتى الثامنة من مساء اليوم السبت 28/ 3/ 2020.

وبحسب الإنذار المبكر يشمل البلاغ الحناكية- العلا- العيص- المدينة المنورة- المهد- بدر- خيبر- وادي الفرع- ينبع.

وكانت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أصدرت تنبيهًا عن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة اليوم، تضمن رياحًا نشطة وأتربة مثارة وشبه انعدام في الرؤية.

وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية- العيص- المهد، تستمر حتى الساعة السابعة من مساء هذا اليوم.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم- بمشيئة الله تعالى- استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الشرقية، الرياض، المدينة المنورة ومكة المكرمة تصل إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على بعض من تلك المناطق، كما يتوقع- بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار رعدية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم والشرقية وأجزاء من مناطق الرياض والمدينة المنورة، كذلك على مرتفعات جازان، عسير والباحة، تمتد إلى منطقة نجران.

إقرأ المزيد