أطباء لـ”المواطن”: كلمة الملك سلمان تعكس الحرص على صحة المواطن والمقيم

الجمعة ٢٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٤:٤٢ مساءً
أطباء لـ”المواطن”: كلمة الملك سلمان تعكس الحرص على صحة المواطن والمقيم
المواطن - محمد داوود - جدة

أكد مختصون صحيون لـ” المواطن” أن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لإخوانه وأخواته، وأبنائه وبناته، المواطنين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية تجسد مدى حرصه – حفظه الله – على سلامة صحة المواطن والمقيم، وتؤكد على أنه لا شيء يعلو فوق صحة الإنسان.

وقالوا “منذ ما قبل ظهور الفيروس في المملكة وولاة الأمر يصدرون توجيهاتهم لحماية المجتمع من الفيروس الشرس واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة وتطويق الفيروس”.

صحة الإنسان أولًا

في البداية يقول مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء سابقًا واستشاري الكلى الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين، توجيهات خادم الحرمين الشريفين، هي منظومة لعمل كل قطاعات الدولة المختلفة في هذا الظرف الاستثنائي الطارئ لتوفير كل الخدمات الصحية التي تشمل التشخيص والعلاج والوقاية لكل المواطنين والمقيمين في هذه البلاد الغالية، حتى نتجاوز جميعًا هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها العالم.

فيصل شاهين

وأكد أن كلمة خادم الحرمين الشريفين تجسد حرص القيادة ومتابعتها الدائمة لما تشهده المملكة والعالم فيما يخص تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، بجانب ذلك تعزز الدعم المعنوي الكبير لكل الجهات المسخرة لمواجهة العارض، كما أن إشادة المليك – حفظه الله- بجهود جميع العاملين في المجال الصحي وغيرها من الجهات ذات العلاقة، الذين قدموا جهودًا جليلة للمحافظة على صحة المواطن والمقيم وسام فخر واعتزاز لنا جميعًا.

تكاتف المجتمع السعودي

من جانبه يقول استشاري طب الأورام الدكتور هدير مير، كلمة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- لها دلالات وأبعاد كثيرة تجسد مدى حرصه على صحة المواطن والمقيم، باعتبارها هي أغلى ما يملكه الإنسان، فهي السلامة والعافية من المرض، وهي الأداة التي تحركه للإنجاز وتحقيق تنمية بلاده.

هدير مير

وأكد أننا أمام تحد كبير يعيشه العالم بأكمله، وتكاتف المجتمع السعودي يدًا بيد لا شك أساس نجاح كل الخطط الموضوعة لمواجهة أشرس فيروس تغلغل في العالم.

بعد نظر وحنكة

وفي السياق نوه الاستشاري الدكتور رضا متبولي بما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – التي وجهها لأبنائه وبناته المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وأضاف: “كلمة المليك تجسد حرصه ومحبته لشعبه وبعد نظره وحنكته وحكمته، على كل ما من شأنه المحافظة على صحة المواطن والمقيم، واتخاذ كافة وسائل الوقاية والسلامة، والتأكيد على أن المملكة مستمرة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة وحرصه الشديد على توفير الاحتياجات المعيشية للمواطن والمقيم، وهو ما يدعو للفخر والاعتزاز والاطمئنان للجميع.

رضا متبولي

تطويق الفيروس ومحاصرته

وقال استشاري طب الأطفال الدكتور نصرالدين الشريف، كلمة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- تضع سلامة وصحة المواطن والمقيم في أولوية الاهتمام، وتجسد حرصه واهتمامه بأبناء الوطن والمقيمين على أرضه.

ولفت إلى أن وقوف الشعب ومؤازرته للقيادة في جميع توجيهاتها وتعليماتها التي تهدف إلى الحفاظ على سلامتهم وأمنهم، وعزمه على مواجهة الصعاب من جراء التعامل مع هذا الوباء كفيل بإذن الله على تطويق الفيروس ومحاصرته، وتعود الحياة كما كانت عليه سابقًا وأفضل من ذلك.

ودعا الله أن يرفع البلاء عن العالم أجمعين، وأن يحفظ السعودية وسائر بلاد العالمين، وأن يشفي جميع المرضى والمصابين ويرحم الأموات.

نصرالدين الشريف