عدد الأجهزة منخفض للغاية مقارنة بالأعداد الهائلة للمصابين بكورونا

في إيطاليا.. يُمنع إسعاف من تجاوزت أعمارهم الـ60 عامًا بأجهزة التنفس!

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٤ مساءً
في إيطاليا.. يُمنع إسعاف من تجاوزت أعمارهم الـ60 عامًا بأجهزة التنفس!
المواطن - متابعة

كشف طبيب إيطالي يعمل في مستشفى بمدينة بارما، التي تعتبر بؤرة فيروس كورونا الجديد في شمالي إيطاليا، أنه لم يعد مسموحًا للأطباء بإسعاف المصابين بالوباء ممن تتجاوزت أعمارهم الـ60 عامًا بأجهزة تنفس، موضحًا أن عدد أجهزة التنفس الصناعي منخفض للغاية مقارنة بالأعداد الهائلة للمصابين.

وقال الطبيب غال بيليغ بحسب تلفزيون “N12”: إن الوضع لا يتحسن، إنه يزداد سوءًا، متابعًا أنه يعمل في قسم العظام الذي تم تخصيصه لمعالجة المصابين بالفيروس، حيث كانوا يحاولون مساعدة مرضى كورونا المصابين بمرض عضال، مضيفًا: نسعى للتخفيف عنهم في لحظاتهم الأخيرة، كما نسمح لهم بالتحدث إلى عائلاتهم وتوديعهم، خاصة أنهم ابتعدوا عنهم لفترة طويلة بسبب العزل الصحي.

وتابع بيليغ أنه بسبب عدم وجود أجهزة تنفس وإنعاش قلبي ورئوي، يضطر الأطباء أحيانًا إلى اتخاذ قرارات مأساوية حول أي من المرضى سيحصل على علاج قد ينقذ حياته، وأيهم لن يحصل، موضحًا أن التعليمات التي تم اتخاذها توصي بعدم توصيل أي مريض تجاوز عمره 60 عامًا بجهاز تنفس صناعي، وإعطاء الأولوية للشباب لإنقاذ حياتهم.

وكشفت هيئة الحماية المدنية أن إجمالي عدد حالات الإصابة في إيطاليا ارتفع من 53578 إلى 59138 بزيادة قدرها 10.4 بالمائة، وهي أقل زيادة في النسبة منذ ظهور المرض المعدي في 21 فبراير.

ومن بين كل الإصابات بأنحاء البلاد، تعافت تمامًا 7024 حالة، الأحد، مقارنة مع 6072 حالة في اليوم السابق.

وبلغت الحالات في العناية الفائقة 3009، مقابل 2857 حالة في السابق.

وظل إقليم لومبارديا الأكثر تضررًا في وضع حرج، مسجلًا 3456 حالة وفاة و27206 حالة إصابة، مقابل 3095 وفاة و25515 إصابة في السابق.

إقرأ المزيد