إقلاع رحلتين استثنائياً إلى الرياض والدمام

فيديو.. سعوديون يغادرون الحجر الصحي بعد ثبوت عدم إصابتهم بـ كورونا

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣١ مساءً
فيديو.. سعوديون يغادرون الحجر الصحي بعد ثبوت عدم إصابتهم بـ كورونا
المواطن - الرياض

غادر عدد من المواطنين، ظهر اليوم الاثنين، الحجر الصحي بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأقلعت بعد ظهر اليوم استثنائياً من مطار الملك عبدالعزيز في جدة رحلتان إلى الرياض والدمام انطلق خلالها عددٌ من المواطنين العائدين من بريطانيا قبل أسبوعين إلى منازلهم.

وكان السعوديون العائدون قد خضعوا لحجر صحي في جدة ومكة احترازياً قبل أن يُسمح لهم بالمغادرة وتوفير سبل التنقل البري والجوي لإعادتهم إلى مدنهم بالتنسيق بين وزارات الداخلية والصحة والنقل.

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة، موضحة أنَّ الإجازة الطبية ستكون متوفرة على تطبيق صحتي خلال اليومين القادمين، للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية أوضحت أن من يخالف أمر منع التجول يُعاقب بغرامة 10 آلاف ريال، وتُضاعف في حال التكرار، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة يُعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً.

وأشارت إلى أن العقوبة لا تسري على حالات الضرورة القصوى -بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة- وفقاً لما تحدده الجهة المختصة.

إقرأ المزيد