في حال لم تُلغَ المسابقة بسبب كورونا

طريقتان لاستكمال دوري أبطال آسيا 2020

السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠١ مساءً
طريقتان لاستكمال دوري أبطال آسيا 2020
المواطن - محمد سمعه

مع تضارب الأنباء حول إمكانية إلغاء دوري أبطال آسيا 2020، من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتجهت بعض التقارير الإعلامية للحديث عن عدم وجود تفكير من قبل اتحاد القدم الآسيوي لإلغاء المسابقة خلال العام الحالي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، منذ فبراير الماضي وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في أكثر من دولة آسيوية.

وتُوجد طريقتان لاستكمال مسابقة دوري أبطال آسيا 2020، في حال عودتها من التأجيل، حيث ستكون الطريقة الأولى هي إقامة مباريات دور المجموعات من جولة واحدة فقط دون الاحتياج لجولة الإياب، وتُقام في دولة واحدة فقط مثل نظام البطولة المجمعة.

أما الطريقة الثانية فهي استكمال المسابقة بصورة طبيعية من مكان توقفها، ألا وهو البدء من الجولة الثالثة بمرحلة دور المجموعات.

موعد جديد لمباريات دور المجموعات 

وتتجه نية اتحاد القدم الآسيوي لإقامة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2020 في أغسطس المقبل بدلًا من مايو، حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا.

لا نية لإلغاء المسابقة

وذكر برنامج الدوري مع وليد أن اتحاد القدم الآسيوي لا يفكر على الإطلاق في إلغاء دوري أبطال آسيا 2020، وسيكون الاجتماع المقبل لأعضاء الاتحاد الآسيوي في أغسطس المقبل، وفقًا لما ذكره البرنامج.

وكان اتحاد القدم الآسيوي حدد في وقت سابق، مواعيد الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا بعد تأجيلها، حيث ذكر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال آسيا عبر “تويتر” أن مباريات ثمن النهائي ستُقام أيام 10 و11 و12 أغسطس بجولة الذهاب، بينما تُقام مباريات الإياب أيام 24 و25 و26 أغسطس.

أما مباريات ربع النهائي فسوف تُقام أيام 14 و15 و16 سبتمبر، بينما تُقام جولة الإياب أيام 28 و29 و30 سبتمبر.

بينما تُقام مباراتا نصف النهائي يومي 20 و21 أكتوبر بجولة الذهاب، أما جولة العودة فستكون يومي 27 و28 أكتوبر.

كما ستُقام مباراتا الدور النهائي يوم 22 نوفمبر بمرحلة الذهاب ويوم 28 نوفمبر بمرحلة الإياب في المنطقة الغربية دون أي تعديل.

إقرأ المزيد