بسبب الحالات المستوردة

طبيبة صينية تحذر من اشتعال وباء كورونا مجدداً بالصين

الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٣ صباحاً
طبيبة صينية تحذر من اشتعال وباء كورونا مجدداً بالصين
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

حذرت إحدى الطبيبات البارزات ومن خبراء مكافحة فيروس كورونا، في الصين، من اشتعال وباء فيروس كورونا (كوفد – 19) مجددًا في البلاد، ومواجهة تفشٍ ثانوي جديد؛ بسبب العدد المتزايد من الإصابات المكتشفة بين الوافدين الجدد من الخارج.

وقالت البروفيسور لي لانجوان، عضو فريق الخبراء في بكين المعني بمكافحة الفيروس، إنها قلقة للغاية من أن الحالات المستوردة يمكن أن تؤدي إلى وباء آخر واسع النطاق في الصين.

ويشير مصطلح الحالات المستوردة إلى الإصابات بين الوافدين من الخارج، أو إصابة شخص محلي من أجنبي.

وجاء تعليقها بعد أن أبلغ مسؤولو الصحة عن حالات إصابة في البلاد من أشخاص آخرين عائدين من الخارج، وبعد أن بدأت الحياة بالعودة تدريجياً إلى مركز تفشي فيروس كوفد – 19 بالأساس من ووهان.

وقالت البروفيسور لي، 73 عاماً، لصحيفة تشاينا نيوز اليوم إن السيطرة والوقاية من الحالات المستوردة مهمة شاقة للعاملين في المجال الطبي، متابعة: هذا يتطلب منا مواصلة تكثيف جهودنا والعمل بلا كلل لمنع وباء كورونا من الانتشار مجددًا في مدن أخرى.

وكانت لي قادت فريقها الطبي لمكافحة الفيروس في ووهان لأكثر من 50 يومًا.

وأخبرت الصحيفة: للأسف، لم يتم إنجاز المهمة على أكمل وجه في ووهان، ولا يزال هناك العديد من المرضى في وضع حرج، علاوة على ذلك، أعتقد أن الوضع الحالي في بلدنا صعب للغاية، أنا قلقة للغاية من أن الحالات المستوردة يمكن أن تؤدي إلى تفشي الوباء على نطاق واسع في بلدنا.

إقرأ المزيد