ترامب يشعل خلافًا بين نانسي بيلوسي وشركتي فيسبوك وتويتر

الأحد ٩ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٧ صباحاً
ترامب يشعل خلافًا بين نانسي بيلوسي وشركتي فيسبوك وتويتر

دخلت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، في نزاع حاد مع شركتي فيسبوك وتويتر، بسبب رفضهما طلبها بإزالة مقطع فيديو نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حساباته.

ظهرت بيلوسي في مقطع الفيديو وهي تقوم بتمزيق نص خطاب ترامب أثناء إلقائه خطاب حالة الاتحاد، وتحديدا أثناء تحيته أحد الطيارين السابقين وإعلان جمع شمل عائلة عسكرية، بالرغم من أنها مزقته في الحقيقة عقب انتهائه من إلقاء كلمته.

ونشر ترامب الفيديو على حسابه في موقع التدوينات القصيرة تويتر، تحت عنوان “قصص أمريكية قوية تمزقها نانسي بيلوسي، وما أن نشره إلا وطالب مكتب بيلوسي فيسبوك وتويتر بإزالته، لأنه غير عادل، وتم إحداث تغيير به، لأن بيلوسي أشادت بالطيار أثناء الخطاب.

وبحسب ما قاله رئيس مكتب بيلوسي، درو هاميل، فإن الفيديو المزيف مُصمم بشكل متعمد لتضليل الشعب الأميركي، والسماح بنشره يؤكد أن فيسبوك وتويتر يهتمان بمصالح مساهميهما أكثر من اهتمامهما بمصالح الجمهور.

ورفضت شركتا فيسبوك وتويتر إزالة الفيديو، وقال متحدث باسم فيسبوك لشبكة “سي إن بي سي”، إن الفيديو لا ينتهك سياستهم الخاصة بحجب الفيديوهات، والتي تتمثل في حذف الفيديو في حال تم تغييره بحيث إظهار شخص يفعل أو يقول شيئاً لم يفعله في الحقيقة ولكن بيلوسي مزقت الخطاب بالفعل.

بينما أعلنت شركة تويتر أن لديها سياسات جديدة حول الفيديوهات التي تم التلاعب بها، ولكن لم يتم تنفيذها بعد، ولن تقوم بإزالة الفيديو وفقاً لقواعدها الحالية.