هدية التمر بديل صحي عن الشيكولاتة !

الخميس ٦ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٠ مساءً
هدية التمر بديل صحي عن الشيكولاتة !

قالت وكالة بلومبرغ إن إحدى الشركات السعودية طورت من فكرة هدايا يوم الحب إلى أمر غير تقليدي يتسم بالروح العربية والشرقية، حيث استبدلت الشيكولاتة الفاخرة بالتمور الصحية واللذيذة.

وتابع التقرير أن أنواع التمور تختلف وتتنوع بين العجوة السوداء والتمر البني ويمكن أن يكون محشوًا باللوز أو الكراميل أو الفتسق أو قشر البرتقال، ولتقديم الهدية بأروع شكل يجب أن تقترن بقهوة بنكهة الهيل.

في يوم الحب التمر بديل صحي عن الشيكولاتة

ولفت التقرير إلى أن مثل الشيكولاتة يتم تغليف التمور في صناديق أنيقة وفي أكثر الأحيان تكون خشبية مطلية باللون العاجي مع مفصلات ذهبية لامعة، وقلب وردي تعبيراً عن الرومانسية مع ورقة مكتوب عليها باللغة العربية: مثل أرقى أنواع الشيكولاتة نقدم التمر كهدية رائعة.

وتوجد هذه الأنواع من التمور في أرقى أنواع المتاجر، بل إن لها أيضاً معجبين عالميين، مثل الإعلامية أوبرا وينفري التي تُعد من عشاقها، ووضعتها في قائمة الأشياء المفضلة لها لعام 2019.

وأضاف التقرير أن في المنافسة بين التمر مقابل الشوكولاتة، تفوز دائماً الثمرة المجففة، سواء من ناحية الطعم أو الصحة، حيث تحرص المملكة على زراعة التمور العضوية باستخدام عمليات زراعية صديقة للبيئة مثل السماد المكون من أي شيء يتم تقطيعه وتشذيبه من الأشجار لإعادة استخدامه كسماد.

ولفت الموقع إلى أن هذا النوع من التمور له سوق واسع في الدول الغربية، لا سيما الولايات المتحدة، في برمنغهام وميشيغان وهيوستن، وهناك خطط للتوسع في أوروبا والمملكة المتحدة.

في يوم الحب التمر بديل صحي عن الشيكولاتة

في يوم الحب التمر بديل صحي عن الشيكولاتة

 

إقرأ المزيد