ماذا قال اللاعب أحمد موسى عن الجماهير السعودية ؟

الأحد ٢ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٦:٣٧ مساءً
ماذا قال اللاعب أحمد موسى عن الجماهير السعودية ؟

وصف لاعب نادي النصر وقائد منتخب سوبر إيجلز النيجيري، أحمد موسى، تجربته في النادي السعودي بأنها ناجحة للغاية، وقد لعب حتى الآن 31 مباراة وسجل سبع مرات، وفاز بعدة ألقاب في الدوري. 

وقال في حوار مع الصحيفة النيجيرية The Nation: دوري المحترفين السعودي (SPL) هو واحد من أصعب البطولات، قد ينظر إليه الناس على أنه سهل، لكنني لا أعتقد ذلك، عندما تلعب هنا فستعلم أن الأمر ليس بهذه السهولة.

وتابع: المشجعون هنا مجنونون بكرة القدم؛ إنهم ليسوا مثل الأوروبيين، عندما جئت إلى هنا للمرة الأولى كان الأمر صعبًا بالنسبة لي بسبب مدى حب الجماهير لكرة القدم، فهم لا يريدون أن يخسروا أبدًا.

وأضاف: إحدى أفضل اللحظات هنا هي عندما أخرج منتصرًا مع الفريق ويريد الجميع التقاط صورة معي، المشجعون السعوديون لهم كل الفضل في تحقيقي ذلك النجاح.

الحياة في المملكة:

وقال لاعب نادي النصر إنه يتمتع بالحياة في المملكة، مؤكدًا على أنه لم يجد أي صعوبة في الاستقرار، مضيفًا: لم يكن من الصعب عليّ الاستقرار هنا في المملكة؛ بسبب وجود العديد من النيجيريين، كما أنه حتى أيام نشأتي لم تكن المملكة غريبة بالنسبة لي.

وأضاف: إنها مكان جيد للعيش وتربية أطفالك، كما أنني محبوب هنا وهذا يجعلني سعيدًا أيضًا، مؤكدًا على أنه يوجد العديد من اللاعبين النيجيريين هنا حيث يجتمعون أحيانًا للحديث عن الوطن، ومنهم روبن غابرييل وعلي أبو بكر وبول أونوبي وكريستيان بياغبارا وجيج سوريولا، وهناك نحو أربعة لاعبين نيجيريين يلعبون في دوري المحترفين السعودي.

يُعرف عن أحمد موسى أنه إنسان متعاطف ومحسن قبل حتى أن يصبح نجم كرة قدم الأثرياء، فهو وُلد وترعرع في جوس مع خمسة أطفال، وكان صبيًا يعشق اللعب في الشارع، حيث اكتشفه البعض ونقلوه إلى أكاديمية كرة قدم محلية ليبدأ رحلة الاحتراف.

وقال أولوسولا ألاو، الصحفي الرياضي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والذي شاهد موسى في أيامه المتواضعة: موسى أحد النيجيريين القلائل الذين يعتقدون أنه لا يتعين عليك أن تكون مليارديرًا لتتمكن من مساعدة كل من يحتاج، فمنذ كان لاعبًا مبتدئًا كان يمنح راتبه وبدلاته كلها تقريبًا للجماهير التي تأتي إلى تدريب الفريق ومعسكره وفنادقه أو توزيعها على المحتاجين، وجميع أصدقائه المقربين وزملاؤه يعلمون هذا الأمر عنه.

بعد بزوغ نجمه، شرع مهاجم النصر في دفع بعض الرسوم المدرسية للطلاب المحتاجين.

وفي عام 2019، خلال مباراة ودية للمنتخب النيجيري في مدينة أسابا دلتا ستيت، ساعد موسى امرأة وطفلها الصغير في البحث عن وظيفة مع منحهما هدية بقيمة نصف مليون نيرة نيجيرية، كما تبرع لمنتخب نيجيريا لأقل من 23 عامًا بقيمة 4 مليون نيرة؛ لتشجيعهم على التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23 عامًا.

وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلن موسى عن منحة دراسية بقيمة مليار نيرة، لـ 100 طالب من جامعة سكاي لاين في كانو، كما تبرع بأكثر من 3000 كيس من الأرز إلى مدرسة للصم والبكم في كانو.

وقال أحمد موسى: أعتبر نفسي وسيلة لمساعدة المجتمع، ومساعدة العديد من الشباب ليصبحوا ما يرغبون في أن يصبحوا في الحياة طالما يمكنهم أن يحلموا به.

ويعتقد أن التعليم هو أولى أولويات تمكين الأفراد، يليه العمل، وهو ما يحرص على توفيره لكل من يستطيع، وعلق أحمد موسى على ذلك بأنه محاولة لرد الجميل لمجتمعه الذي تلقى منه التشجيع وقضى فيه أوقاتًا سعيدة.

أما عن حلمه الشخصي، فيأمل موسى بالفوز بكأس العالم.

أحمد موسى يتحدث عن الحياة في المملكة

إقرأ المزيد