الأزمة تتسبب في غيابهم واتساخ ملابسهم

طلاب الفرحانية بحائل يخوضون الوحل للوصول للمدرسة!

الثلاثاء ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٣ مساءً
طلاب الفرحانية بحائل يخوضون الوحل للوصول للمدرسة!
المواطن - عارف السويدي - حائل

شكا أهالي قرية الفرحانية (غرب منطقة حائل) من معاناة أبنائهم عند ذهابهم إلى المدرسة ثانوية الفرحانية، بعد هطول الأمطار، حيث يصعب الوصول إلى المدرسة؛ بسبب الأرض الطينية والمياه.

وتقع المدرسة الثانوية للبنين في أرض طينية تفصل بينها وبين الشارع المسفلت بحوالي 150 مترًا، ليتحول الطريق إلى أرض موحلة مليئة بالطين ومياه الأمطار يصعب الوصول إليها، كما أن الدخول بالسيارة أيضًا يحمل صعوبة بالغة.

ويوقف بعض المدرسين والطلاب والزائرين سياراتهم على الأسفلت، بعد هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها منطقة حائل كل سنة وخاصة هذه الأيام، لتستمر المعاناة إما بسبب كثرة الأمطار وصعوبة المشي أو لمن سقط منهم وسط الطين واضطر إلى العودة للبيت.

معاناة مستمرة:

وفي كل عام عند نزول الأمطار تتجدد معاناة أهالي الفرحانية، رغم مطالبة بلدية محافظة موقق منذ سنوات وآخرها بداية هذا العام بعمل السفلتة، إلا أن كل ذلك لم ينفع ولم تلبَّ أي من تلك المطالب.

وذكر الكثير من أولياء أمور الطلبة أن أولادهم يجدون صعوبة في الوصول إلى المدرسة عند هطول الأمطار ومن يقطع الطريق ويصل إلى المدرسة تكون ثيابه قد تبللت واتسخت، كما أن البلل يسبب البرد للطلاب.

وأشار عبيد المحمد ولي أمر طالب إلى أن معاناة الطلاب تتكرر في كل عام، متمنيًا من بلدية المحافظة الحرص وعدم التهاون على إيجاد حلّ لهذه المشكلة وتنفيذ السفلتة.

من جهته، قال زايد بن مطلق الشمري وكيل مدرسة ثانوية الفرحانية: إن إدارة المدرسة طالبت منذ سنوات بعمل السفلتة، متمنيًا أن يتم ذلك في أقرب وقت، حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين من تجمع المياه الراكدة على الأرض الطينية التي تسبب خطورة بالغة.

غياب مستمر للطلاب!

وحول كيفية دخول المعلمين إلى المدرسة، أكد قائد المدرسة فرحان الخلف أن في مثل هذه الظروف تحتاج قيادة السيارة إلى حرص شديد حتى لا تنحرف، موضحًا أن هذه الظروف تتسبب في غياب الطلاب، وهذا الغياب يكون مضرًّا لهم، ويراكم عليهم الدروس المنهجية.

ولفت إلى أنه تم متابعة الخطابات المرسلة لبلدية محافظة موقق والحضور بنفسه ومناقشة الإشكالية لكن دون أي حلول أو جدوى.

في سياق متصل، قال معلمون: إن هذه المعاناة السنوية التي تشهدها المدرسة ويعيشها الطلبة، تتسبب في اتساخ ملابسهم عند الحضور للمدرسة، وكذلك تلف كتبهم.

ونقلت “المواطن” المعاناة لرئيس بلدية محافظة موقق من خلال هاتفه الخاص عبر رسالة SMS ولكن لم يتم الرد، كما تم الاتصال بهاتف العمل مما أفادنا مدير مكتب الرئيس وبناء على استفسار “المواطن” أكد مدير المشاريع بالبلدية المهندس سامي الرشيدي أن جميع المشاريع متوقفة حاليًّا فيما يخص السفلتة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سمير

    الحل جدآ بسيط ١٠ اكياس أسمنت و دينة رمل وتسميت الشارع من مقصف المدرسة هذا هو الحل حتى تتم سفلتة من البلديه

إقرأ المزيد