سامي الجابر رُشح لتدريب الاتحاد والنصر بفترة قصيرة

الخميس ١٣ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٧ مساءً
سامي الجابر رُشح لتدريب الاتحاد والنصر بفترة قصيرة

المواطن – محمد سمعه

رُشح النجم سامي الجابر لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق، لتدريب ناديي النصر والاتحاد خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب تراجع نتائج الفريقين بالفترة الأخيرة.

وكان أحد متابعي برنامج “الدوري مع وليد” رشّح سامي الجابر لتدريب نادي النصر في حال تمت إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، ليُعلّق الناقد الرياضي جمال عارف قائلًا: “من الصعب للغاية تقبل فكرة أن سامي الجابر سيكون مدربًا لنادي النصر”.

وبعدها بفترة قصيرة، رشّح أحد متابعي البرنامج من جمهور الاتحاد سامي الجابر لتدريب العميد بعد إقالة الهولندي هينك تين كات، ليُرحب جمال عارف المعروف بميوله الاتحادية بالفكرة قائلًا: “شخصية سامي الجابر وهدوؤه ورزانته تؤهله لتدريب العميد بالفترة المقبلة”.

وسبق لـ سامي الجابر أن تولى تدريب ناديي الهلال والشباب، لكن التجربتين لم تُكللا بالنجاح.

وكان سامي الجابر درب نادي الهلال في موسم 2013-2014، بينما تولى تدريب نادي الشباب في موسم 2016-2017.

وخاض سامي الجابر تجربة تدريبية قصيرة مع نادي الوحدة الإماراتي بعام 2015.

ولعب سامي الجابر مع نادي الهلال بالفترة من عام 1989 حتى عام 2007، وسبق له المشاركة مع المنتخب السعودي الأول في أربع نسخ كأس عالم أعوام 1994 و 1998 و 2002 و 2006.

وسجل سامي الجابر هدفًا جميلًا للمنتخب السعودي بمونديال 2006 في ألمانيا، لن تنساه الجماهير السعودية حيث كان في شباك المنتخب التونسي، بالمباراة الأمتع التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث لم ينجح المنتخب السعودي في الحفاظ على تقدمه بنتيجة هدفين لهدف بذلك الوقت.

واعتزل سامي الجابر كرة القدم في عام 2008، حيث أُقيمت مباراة اعتزاله بين نادي الهلال ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفاز الهلال وقتها في لقاء أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

تولى سامي الجابر رئاسة نادي الهلال لفترة قصيرة في 2018، ثم استقال وجاء خلفًا له الأمير محمد بن فيصل.