أكدت إمداد السكان بالمياه عبر متعهد معتمد

المياه ردًا على “المواطن”: لا توجد شبكة مياه أو صرف بضاحية الملك فهد

الأحد ٢٣ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:١٤ مساءً
المياه ردًا على “المواطن”: لا توجد شبكة مياه أو صرف بضاحية الملك فهد
المواطن - الرياض

ردت الإدارة العامة لخدمات المياه في المنطقة الشرقية على ما نشرته “المواطن” قبل أيام عن انقطاع المياه في مخطط ضاحية الملك فهد بمحافظة الجبيل,  مشيرة إلى أن المخطط من الأحياء الحديثة التي لا تتوفر فيها شبكة مياه أو صرف صحي، ويتم حاليًا إمداد السكان بالمياه عبر متعهد معتمد.

وقالت الإدارة في ردها : نود في البداية أن نشكر صحيفة “المواطن” حرصها على خدمة المواطن، واهتمامها بطرح قضاياه، وهي بذلك تسهم مع شركة المياه الوطنية ممثلة بالإدارة العامة لخدمات المياه في المنطقة الشرقية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة.

وتابعت : وحول ما نُشر في صحيفتكم بعنوان “معاناة الضاحية بالجبيل تواجه بتعليق المياه: عزيزي العميل سنتصل بك”: يوم الخميس 20 فبراير 2020م، فتؤكد الشركة أن المخطط من الأحياء الحديثة التي لا تتوفر فيها شبكة مياه أو صرف صحي، ويتم حاليًا إمداد السكان بالمياه عبر متعهد معتمد.

وأضافت المياه : أما ما يخص شبكة المياه بضاحية الملك فهد بمحافظة الجبيل، فإنه يجري تنفيذ إنشاء شبكة المياه في المخطط المذكور، حيث قامت الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية بطرح مرحلتين لإنشاء الشبكات للطرق الجاهزة للعمل، كما تبلغ أطوال الشبكات في تلك العقود 65 ألف متر طولي بأقطار مختلفة، إضافة إلى تنفيذ 52 ألف متر طولي منها حتى تاريخه، كما أن مستوى الإنجاز الفعلي بالمرحلة الثانية قد تجاوز الإنجاز المخطط له.

وكانت “المواطن” نشرت تقريرًا تضمن شكوى سكان ضاحية الملك فهد بالجبيل من مشاكل انقطاع المياه بشكل متكرر، فضلًا عن تضاعف أسعار فواتير المياه على الرغم من انقطاعها باستمرار منذ أكثر من عام تقريبًا، بدون أي استجابة من قبل مسؤولي الشركة.

إقرأ المزيد