بالفيديو.. المواطن الخنيزي يترقب لقاء ابنه بعد 20 عاماً من اختطافه

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١:٣٦ مساءً
بالفيديو.. المواطن الخنيزي يترقب لقاء ابنه بعد 20 عاماً من اختطافه

المواطن – الرياض

أكد المواطن علي الخنيزي والد المختطف موسى الخنيزي تطابق تحاليل الـ DNA، كما تحدث عن موعد استلام ابنه.

وقال الخنيزي، في مقابلة نشرتها الإخبارية: “أمس أخذوا مني عينة دم لإجراء تحليل DNA “دي إن ايه”، والآن ظهرت النتيجة متطابقة مائة بالمائة ولله الحمد”.

 

وأضاف أنا الآن طلعت من الأدلة الجنائية وأخذت العينة والنتيجة، وسأذهب للنيابة العامة لاستكمال الأوراق لاستلام ابني موسى بإذن الله.

بداية حادثة الاختطاف

وكانت الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية أعلنت في وقت سابق، التوصل إلى هوية شابين يبلغان من العمر 20 عاماً، بعد اختطافهما وهما حديثي الولادة من داخل مستشفى الولادة بالدمام.

الشابان هما محمد العماري وموسى الخنيزي؛ توصلت إليهما الجهات الأمنية بعد القبض على سيدة في العقد الخامس من العمر تقدمت لاستخراج هويات وطنية لمواطنين ادّعت أنهما لقيطان.

وزعمت المواطنة، أنها “عثرت عليهما (محمد العماري وموسى الخنيزي) منذ قرابة عشرين عاماً، وقامت بالاعتناء بهما وتربيتهما دون الإبلاغ عنهما”، إلا أن فطنة رجال الأمن مكنتهم من كشفها وإلقاء القبض عليها.

فحص الـ DNA

وكانت شرطة المنطقة الشرقية، قد أصدرت بياناً في وقت سابق، قالت فيه: “اتضح من إجراءات البحث والتحري وفحص الخصائص الحيوية (DNA) علاقة الشابين ببلاغين عن اختطاف طفلين حديثي الولادة من داخل أحد المستشفيات بمدينة الدمام”.

وأضافت شرطة الشرقية: أن “الطفل الأول (العماري) اختفى بتاريخ 24 / 04 / 1417هـ، والثاني (الخنيزي) بتاريخ 08 / 04 / 1420هـ؛ حيث تم إيقافها لاستكمال إجراءات الاستدلال، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك”.

وفحصت الجهات الأمنية عينة من دم الشاب “موسى” الذي أصبح عمره الآن 20 عاماً، مع عينة من دم أمه الحقيقة لتأتي النتيجة إيجابية، فيم عاد الابن الذي كان متحفظاً إلى حين استلامه من قبل والده المسافر خارج المملكة.

تفاصيل حادثة الاختطاف

والد الشاب موسى علي الخنيزي، سرد في مقابلات صحفية، تفاصيل اختطاف ابنه، قائلاً: “بعد ولادة زوجتي في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام بثلاث ساعات وبعد تسليم الطفل إلى أمه لرضاعته دخلت ثلاثينية في العمر حنطية اللون”.

وأضاف “الأب”: “بعد حديث دار بينها وبين الأم لمدة ربع ساعة قالت للأم أن ابنها يحتاج لتنظيف لوجود أوساخ فوق رأسه وأخذته لكي تنظفه وتعيده إليها وكانت هذه هي المرة الأخيرة التي ترى فيها رضيعها”.

وأكمل بقوله: “بعد 5 دقائق دخلت إحدى الممرضات على والدة الطفل وسألتها أين هو؟ فأجابت الأم: لقد أخذته امرأة اعتقدت أنها ممرضة لتغسل شعره ولم تعد إلى الآن، وعلى الفور قامت الممرضة بالتبليغ عن الواقعة”.

إقرأ المزيد