هؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بـ كورونا

الجمعة ٣١ يناير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤١ مساءً
هؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بـ كورونا

لا يزال العالم يكافح انتشار فيروس كورنا فيما أعلنت منظمة الصحة العالمة حالة الطوارئ في الصين، لكن هل يمكن أن يصاب الجميع بالفيروس على حد سواء أم أن هناك فئات معينة أكثر عرضة؟

وكشف العلماء عن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد، استنادًا إلى نتائج تحليل 99 إصابة مؤكدة بهذا الفيروس.

ونشرت مجلة The Lancet، صورة شاملة للبيانات السريرية والعلاجية عن الإصابات بفيروس كورونا الجديد في الصين، يشمل 99 إصابة مؤكدة بفيروس 2019-nCoV الجديد، في مستشفى جنينتان بمدينة ووهان خلال الفترة من 1 إلى 20 يناير 2020.

واستنادًا إلى البيانات الوبائية والسجلات السريرية ونتائج التحليل في المختبر ومواد التحليل الجيني وتصورها، استنتج الباحثون ما يلي:

متوسط عمر المصابين بهذا الفيروس هو 55.5 سنة (67 رجلًا و32 امرأة)، نصفهم يعانون من أمراض مزمنة في القلب والأوعية الدموية، أو أمراض دماغية وعائية (40 مريضًا)، ومرض السكري (12 مريضًا).

وقد شخصت إصابتهم جميعًا بالالتهاب الرئوي بينهم 74 في الجانبين، وكان 82 منهم يعانون من الحمى و81 من السعال و31 من الاختناق، إضافة لهذا كانت هناك حالات آلام في العضلات وصداع واضطراب الوعي وآلام في الحنجرة، وإسهال وغثيان وتقيؤ.

واتضح أن 49 منهم يعملون في سوق الأسماك والمأكولات البحرية، ووفقًا لبيانات يوم 25 يناير 2020، غادر 31 منهم المستشفى وبقي 57 قيد العلاج.

إقرأ المزيد