الصين تؤجل الدراسة لأجل غير مسمى بعد تفشي كورونا

الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٥ صباحاً
الصين تؤجل الدراسة لأجل غير مسمى بعد تفشي كورونا

أصدرت لجنة الصحة الوطنية في الصين بياناً، اليوم الثلاثاء، أعلنت خلاله ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 106 حالات، بينما وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 4515 حالة، وذلك حتى يوم 27 يناير.

وأعلنت شركة النقل العام في العاصمة الصينية بكين في منشور على حسابها بموقع ويبو الصيني، أنها ستعلق معظم خدمات الحافلات إلى إقليم هوبي المجاور، والذي ظهر الفيروس، وذلك اعتباراً من اليوم.

وأرجأت السلطات الصينية موعد استئناف الدراسة في المدارس والجامعات في البلاد إلى أجل غير مسمى، وذلك في محاولة منها للحد من تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وأصدرت وزارة التعليم الصينية تعميماً على المؤسسات الدراسية، قالت خلاله إن موعد بدء فصل الربيع الدراسي في كل المدارس والمعاهد والجامعات ومؤسسات التعليم العالي سيتم تحديده في وقت لاحق.

وأوضحت الوزارة أنها أصدرت تعليماتها إلى مديري المدارس حتى يطلبوا من الطلاب عدم الخروج وعدم التجمع أو تنظيم أي أنشطة مركزية أو المشاركة فيها.

يذكر أن الصين أعلنت يوم أمس، أن عطلة رأس السنة التي بدأت في 24 يناير الجاري، والتي كان من المفترض أن تنتهي يوم 30 من الشهر نفسه، تم تمديدها إلى 2 فبراير، في محاولة منها لاحتواء تفشي المرض، وذلك قبل أن تمد الإجازة إلى أجل غير مسمى.