التصنيف الدولي يُنصف السعودية ضد أوزبكستان

الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ الساعة ١:٤٣ مساءً
التصنيف الدولي يُنصف السعودية ضد أوزبكستان

يحتضن ملعب باختاكور في العاصمة طشقند، مباراة السعودية ضد أوزبكستان اليوم، في إطار مواجهات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

السعودية ضد أوزبكستان

وقبل مباراة السعودية ضد أوزبكستان اليوم، يتفوق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على مضيفه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الشهري، الذي صدر في أكتوبر الماضي.

واحتل الأخضر المركز الـ69 عالميًا، والسابع آسيويًا، قبل مباراة السعودية ضد أوزبكستان اليوم، فيما تواجد المنتخب الأوزبكي الأول لكرة القدم في المركز الـ85 على مستوى العالم والـ12 آسيويًا.

ويُعد أفضل مركز احتله المنتخب الوطني الأول لكرة القدم هو الـ21 عالميًا، في يوليو عام 2004، فيما كان المركز الـ45 هو أفضل ترتيب وصل إليه المنتخب الأوزبكي، خلال شهر نوفمبر عام 2006.

مباراة اليوم

ويتصدر المنتخب الأوزبكي الأول لكرة القدم ترتيب المجموعة في التصفيات الآسيوية برصيد 6 نقاط، فيما يحتل الأخضر الوصافة برصيد 5 نقاط، وذلك قبل مباراة السعودية ضد أوزبكستان اليوم.

ويطمح الأخضر لتحقيق الفوز في مباراة السعودية ضد أوزبكستان اليوم، لانتزاع صدارة المجموعة، ومصالحة الجماهير بعد التعادل مع اليمن وفلسطين، فيما يسعى المنتخب الأوزبكي لخطف الثلاث نقاط خاصة أن المواجهة على ملعبه.

إقرأ المزيد