مجلة بريطانية: عودة الشركات الأمريكية إلى المملكة

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ الساعة ١:٣٨ مساءً
مجلة بريطانية: عودة الشركات الأمريكية إلى المملكة

سلطت المجلة البريطانية، The Week، الضوء على آخر الأحداث في المملكة، وعرضت تحليلات مختلفة عن تأثيرها على العالم، من مؤتمر دافوس الصحراء، والذي أعاد الشركات والاستثمارات الأجنبية والأمريكية إلى المملكة، إلى اكتتاب أرامكو.

المملكة مفتوحة للاستثمارات:

قالت صحيفة الغارديان، إن مؤتمر دافوس الصحراء أثبت أن المملكة مفتوحة للأعمال التجارية، والاستثمارات، والشركات الأمريكية لا تريد أن تفوت فرصة، وكذلك الرؤساء التنفيذيون من جي بي مورغان تشيس، وغولدمان ساكس، وبلاك ستون، إلى سوفت بنك، بالإضافة إلى وزير الخزانة الأمريكي وصهر الرئيس ترامب، و300 متحدث من 30 دولة. 

أرامكو حجر الزاوية:

ولفتت بلومبرغ إلى أن الاكتتاب العام هو حجر الزاوية في خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لرؤية 2030؛ ما يجعل الاقتصاد جاهزًا لمرحلة ما بعد النفط، من جهة أخرى على أرامكو الاستعداد للتغلب على تحديات التغير المناخي، وكانت بالفعل بدأت في ذلك عن طريق تجديد التزامها بخفض الانبعاثات المسبّبة للتغيّر المناخي.

توسع شركات التقنية:

وقال ثيودور شلايفر، من شركة Vox،  إن شركات التقنية الكبرى تواصل حضورها وتفاعلها في المملكة، كما تزيد من وتيرة استثماراتها في الفترة الأخيرة وتواصل بعض الشركات توسعها. 

بيئة مثالية:

وقال ديفيد أندلمان من شبكة NBCNews: إن استقرار الأجواء السياسية، لا سيما بعد التغلب على التحديات الأخيرة بشأن الهجوم على منشآت النفط، بجانب التغير الاجتماعي المشهود له في المملكة، يخلقان بيئة مثالية لجذب المستثمر الأجنبي.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو تركي

    نبي شركه مساهمه للكهرباء لعل وعسى تنور أماكن الظلام وبعض البيوت اللي يتمنون عداد

  • ابو تركي

    نريد شركات منافسه للكهرباء نريد اغلب البيت لعداد كهرباء تعبنا من المولدات موقفه الكهرباء من الامانات