تجاوبًا مع “المواطن”.. إنذار بسحب السيارات المحاصرة لجامع النور بجازان

الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ الساعة ١١:٢٨ صباحاً
تجاوبًا مع “المواطن”.. إنذار بسحب السيارات المحاصرة لجامع النور بجازان

في تجاوب مع ما نشرته صحيفة “المواطن“، قبل أسابيع، تحت عنوان “فيديو وصور.. سيارات المسافرين تحاصر جامع النور بجازان”، قامت الجهات المعنية ممثلة بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف وإدارة مرور جازان، بتركيب لوحات تحذيرية لملاك السيارات المحاصرة لجامع النور بمدينة جازان، حيث كتبت على اللوحة “ممنوع الوقوف في غير أوقات الصلاة سيتم سحب المركبة”.

ورصدت عدسة “المواطن”، مساء اليوم الأربعاء، وجود 4 لوحات تحذيرية تنذر ملاك السيارات المتوقفة بمواقف جامع النور منذ فترة طويلة، تمهيدًا بسحب السيارات إذا استمرت بالوقوف بنفس الموقع.

وأبدى عدد من المواطنين امتنانهم لصحيفة “المواطن“، ولفرع وزارة الشؤون الإسلامية وإدارة مرور جازان؛ وذلك لتفاعلهم وتجاوبهم مع الخبر، والقيام بإنذار ملاك السيارات المحاصرة لجامع النور منذ عدة أشهر.

يأتي ذلك بعد أن شكا عدد من أهالي مدينة جازان من وقوف عدد كبير من السيارات لفترات طويلة بداخل مواقف جامع النور الواقع بطريق الملك عبدالعزيز في حي المطار والمقابل لمجمع هايبر بنده، حيث تعود ملكية تلك السيارات للمسافرين الذين قاموا بركن سيارتهم بمواقف الجامع عند سفرهم عبر مطار جازان، حيث تسبب ذلك بازدحام واختناق مروري بين سيارات المصلين أثناء أوقات أداء الصلوات وخصوصًا صلاة الجمعة، حيث يواجه المصلون صعوبات كبيرة من أجل إيجاد موقف خالٍ وقريب من الجامع.

وقال بعض المواطنين: “إن وقوف تلك السيارات لفترة طويلة بداخل مواقف جامع النور الذي تم افتتاحه قبل أشهر يعد مشهد غير حضاري، ويكشف عن غياب العقوبات على المخالفين، في ظل تزايد أعداد السيارات المتوقفة مؤخرًا؛ وذلك بسبب قلة مواقف السيارات بداخل مطار جازان؛ الأمر الذي يدفع المسافرين إلى ركن سيارتهم بجوار منازل السكان والمحال التجارية والمساجد القريبة من المطار”.

وناشد الأهالي الجهات المعنية وعلى رأسها إدارة مرور جازان بإيجاد حلول عاجلة مع الجهات ذات الاختصاص لوقف تلك الظاهرة غير الحضارية، وإنذار ملاك السيارات المخالفة المتوقفة لفترات طويلة حول الجامع، ووضع حدٍّ لذلك.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جديد

    هذي سيارات الجنود المشاركين المفروض احد التجار او مالك أرض او جهه حكوميه تخدمهم بشي بسيط وهو توفير أرض لإيقاف سياراتهم بها وحراستها وهذا اقل مايقدم لهم فهم في إجازه لزيارة أبنائهم ومواقف المطار بأسعار عاليه لمجموع ايام اجازة الفرد

  • محمد

    فعلا جنودنا البواسل الله يحفظهم. من المفترض توفير مواقف لهم بالمجان