فيديو.. الطيار الغامدي يُعلق على تصرف قائد الطائرة الروسية

الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ الساعة ٨:١٩ مساءً
فيديو.. الطيار الغامدي يُعلق على تصرف قائد الطائرة الروسية

قال الطيار عبدالله بن صالح الغامدي معلقاً على هبوط الطائرة الروسية من نوع إيرباص اضطرارياً وسط أحد الحقول ونجاة ركابها الأسبوع الماضي بقوله: “دعوني أطلعكم على معلومة قد تخفى على البعض، طائرة الإيرباص إذا قدّر الله وانطفأت المحركات بالتأكيد ينقطع منها كل شيء، منها الطاقة الكهربائية”.

وأضاف “أن الطائرة خلال ٨ ثوانٍ وبشكل تلقائي ينزل من بطنها محرك صغير يُسمى ” الرات ” هذا المحرك وبفعل الهواء يُولد طاقة كهربائية للطائرة، ولكن لا يعيد الكهرباء كاملة للطائرة، فقط الكهرباء الضرورية التي تعين الطيار يطير بالطائرة بأمن وسلام”.

واستطرد “الغامدي” بالقول: “الجميل في الموضوع والمهم جداً، أن هناك مضخة كهربائية لنظام الهيدروليك وهذه المضخة تعمل عن طريق ” الرات ” لكي يتمكن الطيار من التحكم بسهولة في كنترول الطائرة وجزيئات الجناح، وأيضا لإنزال الكفرات”.

وأضاف الغامدي قائلاً: “سبق وتحدثت وقلت: إذا فقدت الطائرة محركيها الاثنين بإمكان الطائرة تطير إلى مسافات بعيدة وتنزل بأمن وسلام”.

وختم الغامدي تعليقه عما حدث للطائرة الروسية بالقول: “إن الطائرة الروسية، لم يكن أمام الطيار أي خيار في الأمر، لذلك كان حفظ الله سبحانه وتعالى لهم هو سيد الموقف.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صريح

    حفظ الله سيد الموقف ما اختلفنا .. لكن الطيار متمكن ومحترف !! فبلاش بربره وكلام فاضي لجلب الشوو الاعلامي