التعليم: لن تتأثر المزايا المالية للمعلمين والمعلمات

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٩:٤٦ مساءً
التعليم: لن تتأثر المزايا المالية للمعلمين والمعلمات

أكد المشرف العام على الإعلام والاتصال في وزارة العليم، محمد الدخيني، أن العلاوة السنوية سوف تستمر لجميع المعلمين والمعلمات لمدة أربع سنوات.

وتابع الدخيني في تصريحات إلى الإخبارية أن اللائحة نقلة كبيرة جدًّا للتعليم، موضحًا أن سلم رواتب المعلمين والمعلمات على اللائحة الجديدة أعلى من السابق.

وتابع أنه خلال السنوات الأربع الخاصة باستمرار العلاوة يلزم المعلم الحصول على الرخصة والتي تؤهلهم في الاستمرار في الرتبة والعلاوة.

ولفت متحدث التعليم إلى أن المزايا المالية للمعلمين والمعلمات لن تتأثر بعد التسكين، بل وربما تزيد لبعضهم، كما أن مكافأة نهاية الخدمة ستزيد للمعلمين والمعلمات وفق سلم رواتب الوظائف التعليمية الجديد.

وفي وقت سابق، كشف نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الملفي تفاصيل اللائحة التعليمية الجديدة، والتي رفعها للمقام السامي للموافقة عليها.

وأوضح أن اللائحة الحالية صدرت قبل 35 سنة، وكانت مناسبة في حينها وهي من اللوائح التي ساهمت في توطين السعوديين، موضحًا أن نسبة المعلمين غير السعوديين كانت عند صدورها تزيد على 51% من المعلمين.

وتابع الملفي وفي اتصال هاتفي مع القناة السعودية أن قرارًا أخيرًا صدر من مجلس الوزراء وشُكّلت بموجبه لجنة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ووزارة التعليم، وأُعدت لائحة ستواكب المرحلة المقبلة، ورُفعت للمقام الكريم.

وصرح بأن اللائحة المقترحة تحتوي تفاصيل كثيرة رائعة جدًّا عالجت جوانب قصور معينة، كانت موجودة، سواء على مستوى المعلم، أو على مستوى البيئة المدرسية.

وبين أن اللائحة المقترحة ستحقق مطلب الوظيفة والموظف أمام قيادة حكيمة، تبحث عما يرضي الله، ويرفع شأن الوطن، خصوصًا أن اللائحة تمس شريحة مهمة، يسند لها تعليم وتربية الجيل وتواكب رؤية المملكة 2030.