الـVAR يُصالح النصر في اللحظات الأخيرة

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٩ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
الـVAR يُصالح النصر في اللحظات الأخيرة

لن ينسى نادي النصر موسم 2018- 2019، خاصة أن مجلس إدارة النادي برئاسة سعود آل سويلم كثيرًا ما اعترض على تقنية حكم الفيديو المساعد أو الـVAR؛ بسبب عدم إعطائها الحق كاملًا للعالمي.

وكان سعود آل سويلم كثيرًا ما اعترض على أن النصر تعرض للظلم التحكيمي بسبب تقنية الـVAR ومن قبل الحكام والذين لم يعودوا للتقنية؛ مما أدى لخسارة النصر لبعض النقاط المهمة خلال مشواره في الموسم المنصرم ببطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

المُصالحة تأتي في الجولة الأخيرة:

وجاءت الجولة الـ30 والأخيرة يوم الخميس الماضي لتشهد مصالحة تقنية الـVAR لنادي النصر، حيث عاد الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان للتقنية في مباراة النصر والباطن، واحتسب ركلة جزاء حاسمة أحرز منها اللاعب المغربي عبدالرزاق حمد الله هدف النصر الأول في شباك الباطن.

لا شك أن التقنية أعطت نادي النصر ضربة جزاء ساهمت بصورة كبيرة في حسم النصر للمباراة والفوز بالنقاط الثلاث، وهو ما أدى إلى التتويج بلقب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد غياب أربع سنوات منذ التتويج بدوري المحترفين في عام 2015.

وعلّق سعود آل سويلم رئيس النصر بعد مباراة الباطن في تصريحات إعلامية مُشيرًا إلى أن الأخطاء التحكيمية وعدم العودة لتقنية الـVAR كلّفا نادي النصر خسارة نقاط كانت ستحسم الدوري قبل نهايته بأربع أو خمس جولات على حد قوله.