4 مكاسب حققها الاتحاد

الخميس ٩ مايو ٢٠١٩ الساعة ٢:٤٦ مساءً
4 مكاسب حققها الاتحاد

لم يكن يتوقع أشد المتفائلين النتائج الإيجابية التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية، خاصة أن بدايته في منافسات الموسم الرياضي الحالي هي الأسوأ في تاريخه.

سقوط الاتحاد وانتفاضته

وحقق الاتحاد بداية سيئة للغاية في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما أنهى الدور الأول وهو متذيل الترتيب بـ 11 هزيمة، وفوز واحد فقط، الأمر الذي صدم جماهيره، خوفًا من هبوطه.

وتحسن أداء الاتحاد مع المدرب الكرواتي سلافين بيليتش مع بداية مواجهات الدور الثاني، قبل أن ينتفض مع التشيلي سييرا ويُحقق نتائج إيجابية، جعلته منافسًا قويًا ليس على المستوى المحلي فقط، بل قاريًا أيضًا.

مكاسب الاتحاد

تُعد أهم المكاسب التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية، هي استعادة روح الفريق؛ وهو الأمر الذي كان ينقص العميد في بداية الموسم؛ وتسبب في خسارته العديد من المباريات، ومع عودة الروح عادت النمور للانتصارات مُجددًا.

ويُعتبر فوز الاتحاد على النصر الذي يسير بخطى ثابتة هذا الموسم، مكسبًا كبيرًا للعميد سواء من الناحية الفنية أو المعنوية، حيث إنه يدل على التطور الهائل في مستوى اللاعبين.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد من الفوز على النصر مرتين خلال الفترة الماضية، الأولى في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ليحصد ثلاث نقاط غالية، والثانية في كأس الملك ليطيح به من الدور نصف النهائي.

وعلى الرغم من خسارة الاتحاد ضد التعاون في نهائي كأس الملك، إلا أن وصوله إلى المباراة النهائية يُعد مكسبًا كبيرًا، ويظهر المجهود الكبير الذي بُذل لإعادة العميد إلى مركزه الطبيعي مرة أخرى سواء من الإدارة أو الجهاز الفني أو اللاعبين.

وجاء تأهل الاتحاد إلى منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، ليُكلل المجهود الكبير الذي بذله كل المنتمين للعميد خلال الفترة الماضية، ويعوض الجماهير عن البداية السيئة للفريق.

ويُقدم الاتحاد مستوى مميزًا في منافسات دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، ويحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 10 نقاط من الفوز في 3 مباريات، والتعادل في مواجهة، وخسارة لقاء، ويتبقى له مباراة ضد الوحدة الإماراتي.