منصب جديد يُفكر فيه خليل جلال بعد إقالته

الإثنين ٦ مايو ٢٠١٩ الساعة ٦:١٥ مساءً
منصب جديد يُفكر فيه خليل جلال بعد إقالته

أُقيل الحكم الدولي السابق خليل جلال من رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الجمعة الماضية، وذلك بسبب تصريحاته الإعلامية قبل مباراة الاتحاد والتعاون في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس الماضي.

وجاء قرار اتحاد القدم بإعفاء خليل جلال، وذلك بسبب تصريحاته، وكشف تفاصيل عن استقدم طاقم التحكيم الأرجنتيني للمباراة النهائية في كأس الملك.

منصب جديد 

وعلى الفور أصبح خليل جلال يفكر حالياً في الترشح لانتخابات اتحاد القدم خلال الفترة المقبلة، حيث قال الناقد الرياضي سعود الصرامي عبر حسابه الرسمي في تويتر: خليل جلال يفكر جدياً بدخول انتخابات اتحاد الكرة.

وكان خليل جلال تولّى منصب رئاسة لجنة الحكام بعد رحيل الإنجليزي مارك كلاتنبيرج ولكن الحكم الدولي السابق لم يستمر لفترة طويلة وأطاح به تصريح إعلامي.

ويتولى حالياً لؤي السبيعي منصب رئيس اتحاد القدم بشكل مؤقت، وذلك عقب استقالة قصي الفواز في الفترة الأخيرة من منصبه.

ويُعد خليل جلال واحداً من أشهر الحكام السعوديين حيث سبق له وأن أدار بعض المباريات في كأس العالم للأندية في عام 2006، وفي كأس العالم نسختي 2006 و 2010.

ومن المنتظر بحث اتحاد القدم عن خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام خلال الفترة المقبلة، حيث تعرضت لجنة الحكام للعديد من الانتقادات اللاذعة من قبل الأندية طوال الموسم الجاري.

إقرأ المزيد