الاتحاد الآسيوي يدعو لتقديم عطاءات إلغاء احتكار بي إن في السعودية

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠١٩ الساعة ١٠:٢٣ مساءً
الاتحاد الآسيوي يدعو لتقديم عطاءات إلغاء احتكار بي إن في السعودية

في خطوة جديدة نحو إنهاء احتكار قنوات بي إن سبورتس القطرية، أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعوة لتقديم عطاءات ITT، لكافة حقوقه الإعلامية لكرة خلال الفترة من 2021 إلى 2024 في المملكة العربية السعودية.

وتشمل الدعوة لتقديم العطاءات، الحقوق الإعلامية لمسابقات المنتخب الوطني والأندية، بما في ذلك أبرز أحداث المنتخب في كأس آسيا والتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

كما تشمل أيضًا حقوق مسابقات الأندية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بجانب بطولات الاتحاد الآسيوي الكبرى الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل كأس آسيا للسيدات 2022 وكأس العالم في الفئات السنية للرجال والسيدات ومسابقات كرة الصالات.

ومن المُقرر أن يبدأ الاتحاد الآسيوي في استقبال العطاءات اعتبارًا من التاسع من شهر مايو الجاري، لبيع الحقوق التجارية والخدمات المتعلقة القارية لدورة الحقوق التالية لمنافسات المنتخبات والأندية في كرة القدم للأعوام 2021/2024.

وستكون عملية العطاءات متاحة لمحطات البث والشركات الإعلامية التي لديها القدرة على تشفير أو حظر جغرافي أو تقييد استقبال بثها إلى السعودية، وتمتلك القدرة والتراخيص ذات الصلة لتوفير خدمات الإنتاج البث من الدرجة الأولى والعمل بجميع المهمات التي تنوط ببطولة معينة وبث المواد التلفزيونية الدولية لجميع مباريات الاتحاد القاري التي تجرى في المملكة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن في شهر مارس الماضي، تلقيه خطابًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بإلغاء احتكار قنوات بي إن سبورتس للمباريات والمسابقات القارية في المملكة.

وتأتي الخطوة الجديدة لإلغاء احتكار بث بي إن بعدما اطلع عليه الاتحاد السعودي لكرة القدم من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة، التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة.‎