الثلاثة الكبار يحسمون التأهل والأهلي يُصعب موقفه

الأربعاء ٨ مايو ٢٠١٩ الساعة ٦:٠٧ مساءً
الثلاثة الكبار يحسمون التأهل والأهلي يُصعب موقفه

شهدت منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2019 تألقًا لافتًا من الأندية السعودية، وحسم الثلاثي الهلال، الاتحاد والنصر تأهلهم رسميًا إلى دور الـ16.

الثلاثة الكبار يتأهلون

وتألق الهلال ضد العين الإماراتي، على استاد جامعة الملك سعود في الرياض “محيط الرعب”، ونجح في الفوز بهدفين نظيفين سجلهم هتان باهبري والقائد محمد الشلهوب، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، ويضمن التأهل كمتصدر المجموعة.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم قد ضمن الصعود رسميًّا إلى منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، قبل مباراته ضد العين الإماراتي، بعد تعادل الدحيل القطري والاستقلال الإيراني.

وواصل الاتحاد تألقه في بطولة دوري أبطال آسيا 2019، وفاز خارج أرضه على الريان القطري بهدفين نظيفين سجلهم ناصر الشمراني ورومارينهو، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ويضمن التأهل رسميًا.

وستُحدد مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ضد الوحدة الإماراتي في الجولة السادسة، هوية المتصدر والوصيف.

وتألق النصر ضد الوصل الإماراتي على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وفاز بنتيجة 3/1، وسجل أهداف العالمي جوليانو، فهد الجميعة وعبدالله السالم، ليحسم تأهله رسميًا إلى دور الـ16، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط.

وينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مباراة ذوب آهن الإيراني في الجولة الأخيرة، لحسم هوية متصدر ووصيف المجموعة الأولى.

الأهلي يؤجل الحسم

وكان الأهلي الفريق السعودي الوحيد الذي هُزم في الجولة الخامسة، حيث سقط ضد السد بهدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط، ويحتاج إلى الفوز على باختاكور الأوزبكي صاحب الـ8 نقاط، لخطف بطاقة التأهل الآسيوية.