وقف نقل ملكية الأسهم في السودان حتى إشعار آخر

الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٢:٣٥ مساءً
وقف نقل ملكية الأسهم في السودان حتى إشعار آخر

أعلن المجلس الانتقالي السوداني وقف نقل ملكية الأسهم حتى إشعار آخر، مع توجيه المصرف المركزي بحجز الأموال التي تكون محل شك.

وقبل أيام، أعلن وزير الدفاع السوداني السابق عوض بن عوف عزل البشير، بعد أشهر من الاحتجاجات على نظامه، ثم تولى عبدالفتاح البرهان المسؤولية.

ومنذ هذا الوقت أصبح مصير الرئيس المعزول مثار تساؤلات داخل وخارج السودان، لا سيما أنه مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية..

والبشير، الذي حكم البلاد لثلاثة عقود، مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهم الإبادة وارتكاب جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية خلال النزاع في إقليم دارفور.
وفي سياق آخر، ولليوم الحادي عشر، يواصل عشرات الآلاف من السودانيين اعتصامهم أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، مفشلين كل المحاولات لفضه سواء الترغيبية أو العنيفة التي أفضت إلى فقدان العديد من الأرواح وإصابات وصفت بعضها بالخطيرة.
إذ تكرر ذات السيناريو في صباح الاثنين الماضي، حين قامت قوات الدعم السريع بمحاولة لإزالة المتاريس، وذلك بالتزامن مع دعوات ومناشدات من “تجمع المهنيين” لحث الجماهير للحضور والثبات في باحة الاعتصام “لحماية الثورة ومكتسباتها” حسب نداء “التجمع”، رغم إقراره بأن المجلس العسكري أرسل إشارات ايجابية، في الوقت الذي كانت الإذاعة الداخلية للقوات المسلحة تبث دعوات للمعتصمين لفتح الطرق المغلقة بفعل الاعتصام.