في رمضان على mbc.. مسلسل العاصوف يعيد للدراما السعودية وهجها الغائب

السبت ٢٠ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٢:٢٥ مساءً
في رمضان على mbc.. مسلسل العاصوف يعيد للدراما السعودية وهجها الغائب

حاله من التوتر والجدل كانت تسيطر على الجمهور السعودي المتابع للأعمال الفنية بسبب مسلسل “العاصوف”، بعد أن ترددت أنباء عبر بعض المواقع الإخبارية بعدم عرض الجزء الثاني من العمل في رمضان المقبل عبر شاشة قناة “mbc”.

ولكن في سياق آخر أكدت مجموعة قنوات “mbc” عرض الجزء الجديد من المسلسل خلال بيان لها، ولا سيما أن الجزء الأول من مسلسل “العاصوف” حقق نجاحاً باهراً في شهر رمضان الماضي، عندما تم عرضه على مجموعة شبكات “mbc”، حيث إن ذلك المسلسل استطاع أن يعيد للدراما التاريخية السعودية وهجها الغائب، بعد أن شاهدنا الانفتاح الفني الكبير الذي تشهده المملكة السعودية في الفترة الحالية والدعم اللا محدود للفن.

أحداث مسلسل “العاصوف”

وتدور أحداث مسلسل “العاصوف” حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض، في فترة عامي 1390 هـ إلى 1395 هـ، ويرصد ما يُعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض المجتمع خلال الحقبة التاريخية السعودية، ويسلط مسلسل “العاصوف” أيضاً الضوء على الواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في السبعينيات، بالإضافة إلى الفكر السائد لدى العامة من الشعب في تلك الفترة.

الجزء الأخير من مسلسل “العاصوف”

ومن المقرر أن يكون الجزء الثاني من مسلسل “العاصوف” الذي يقوم ببطولته الفنان ناصر القصبي هو الجزء الأخير للعمل.

وقد قام المخرج السوري المثنى صبح بتقليص بعض مشاهد الجزء الثاني ودمج نهاية الجزء الثالث من المسلسل حتى يكون الجزء الثاني هو الجزء الأخير بالمسلسل، ليتم عرضه في شهر رمضان المقبل.

“بيوت من تراب” بداية نشأة المسلسل

وكان أول إنتاج‏ لمسلسل “العاصوف” في عام 2017 م، ولكن المسلسل تم تأجيل عرضه لمدة عام تقريباً، حيث إنه تم عرض الجزء الأول من العمل في شهر رمضان الماضي عام 2018، لينافس بقوة على أعلى نِسَب المشاهدة بالتليفزيون السعودي، وتأتي فكرة المسلسل من رواية الكاتب الراحل عبدالحمن الوابلي “بيوت من تراب”، وكان مَن حوَّل الرواية إلى عمل درامي هو المخرج السوري المثنى صبح.

فريق عمل العاصوف

ويشارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل “العاصوف” كل من الفنان ناصر القصبي وعبدالإله السنان وحبيب الحبيب وريم العبدالله وإخراج المخرج السوري المثنى صبح.

إقرأ المزيد